-

رياضة

تاريخ النشر - 16-06-2023 09:31 AM     عدد المشاهدات 150    | عدد التعليقات 0

الأردن يُشارك في دورة الألعاب العربية

الهاشمية نيوز - أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية، الخميس، عن مشاركة بعثتها في النسخة الـ 15 من دورة الألعاب العربية والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 تموز القادم.

وتترأس سمو الأميرة آية بنت فيصل، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، البعثة الأردنية المُشاركة في دورة الجزائر.

ويُمثل الأردن في الدورة العربية ما يُقارب الـ120 لاعباً ولاعبة يُمثلون 17 رياضة وهي: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3×3 (رجال وسيدات) والملاكمة والمبارزة ورفع الأثقال والجودو والكراتيه والمصارعة وكرة الطائرة للسيدات والسباحة والجمباز والشطرنج وكرة الطاولة وكرة اليد وكرة الجرس وألعاب القوى لذوي الهمم.

وعقد مساء اليوم الخميس في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب اجتماع للبعثة الأردنية، بحضور سمو الأميرة آية بنت فيصل- رئيسة البعثة – والدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات، نائبي رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية والمنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة العربية القادمة.

وأشادت سموها بجهود المنتخبات الوطنية طيلة الأشهر الماضية خلال مرحلة التحضير والتدريب وذلك من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة.

واشتمل اجتماع البعثة على شرح التعليمات الواجب الالتزام بها في دورة الألعاب العربية وذلك من خلال الفرق الإدارية والطبية والإعلامية.

هذا وتعود دورة الألعاب العربية إلى الواجهة من جديد بعد انقطاع طويل دام 12 عاماً منذ النسخة الأخيرة والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في عام 2011.

ويعتبر الأردن الدولة الوحيدة التي لم تغب عن الدورات العربية منذ انطلاقتها للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية المصرية عام 1953.

وحققت البعثات الرياضية الأردنية خلال مشاركاتها في الدورات العربية الماضية ما مجموعه 377 ميدالية من بينها 72 ميدالية ذهبية و103 فضية و202 ميدالية برونزية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :