-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-06-2023 10:03 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

مطالب ببناء جدار على مدخل مقبرة الهاشمية

الهاشمية نيوز - طالب العديد من أهالي الزرقاء البلدية بضرورة مراعاة حرمة القبور وموتى المسلمين وبناء جدار يفصل قبورا عن المدخل الرئيسي للمقبرة الإسلامية في الهاشمية، لا سيما وأن بعض تلك القبور أضحت ملاصقة للشارع ومعرضة لانتهاك حرمتها من قبل المركبات.

وبينوا أن العناية بالمقابر والمحافظة عليها والحرص على حرمة أموات المسلمين، تعد من الأمور المشروعة بالقدر الذي يصونها وتحصل العناية به، لافتين إلى توفر مساحات من الأراضي في المقبرة التي يمكن الدفن فيها بعيدًا عن مدخل المقبرة الذي يعد شارعًا رئيسيًا للوصول إلى باقي أجزاء المقبرة، وذلك في تصريح لوكالة بترا.

وبين المهندس عامر شديفات وهو أحد قاطني المنطقة، أن الدين الإسلامي الحنيف وشريعتنا السمحة تحثنا على مراعاة حرمة الأموات والقبور التي تضم رفاتهم، معتبرا أن وجود القبور الملاصقة للشارع الرئيسي "المدخل" لمقبرة الهاشمية، يجعلها معرضة لانتهاك حرمتها من قبل المركبات المرافقة للجنازات أو مركبات مركز التدريب الكهربائي الواقع يسار المدخل الرئيسي للمقبرة.

من جهته، قال المهندس محمد الدلابيح، من أبناء الزرقاء ووجهائها، إن بناء جدار يفصل ما بين تلك القبور والشارع الرئيسي سيحافظ على حرمتها وعدم الإضرار بالقبور من خلال المركبات، مشيرًا إلى أنه كان الأولى ببلدية الزرقاء أن تحرص على طريقة تباعد بين تلك القبور عن الشارع الرئيسي بضعة أمتار، خاصة أن المساحات الفارغة موجودة داخل المقبرة.

بدوره، أوضح رئيس بلدية الزرقاء، المهندس عماد المومني، أن الأهالي كانوا يضغطون على إدارة المقبرة من أجل الدفن بمحاذاة الشارع الرئيسي، بسبب قربه من المدخل وعدم تكلفهم العناء والمشقة فيما إذا زاروا أمواتهم.

وأكد المومني أن البلدية على استعداد لبحث هذه المشكلة مع إدارة المقبرة الإسلامية في الهاشمية، وستدرس بناء جدار أو سياج نباتي لعزل تلك القبور الملاصقة لمدخل المقبرة حفاظًا على حرمة أموات المسلمين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :