-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-06-2023 09:43 AM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” درجة ممارسة معلّمي اللّغة العربيّة في المرحلة الثانويّة لاستراتيجيّات التّعلّم الممتع ومعوّقات استخدامه من وجهة نظرهم ” للباحثة فاتن محمد اقطيط.

هدفت الدّراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة معلّمي اللّغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة لاستراتيجيّات التّعلّم الممتع ومعوّقات استخدامه من وجهة نظرهم.

خلصت الدّارسة الى أنَّ درجة ممارسة معلّمي اللّغة العربيّة في المرحلة الثانويّة لاستراتيجيات التعلم الممتع جاءت بدرجةٍ متوسّطةٍ على الاستبانة الكلّيّة، وعلى جميع مجالاتها، كما أظهرت النّتائج أنَّ المعوّقات التي تواجه معلمي اللغة العربية أثناء ممارستهم التعلّم الممتع جاءت بدرجةٍ متوسّطة.

أوصت الدّراسة بأهميّة العمل على زيادة وعي المعلّمين بالأسس النظريّة للتّعلّم الممتِع من أجل الاستخدام الصّحيح لاستراتيجياته، وذلك من خلال النّدوات والدّورات، والنشرات التوضيحية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد حمزة رئيسًا، الدكتور عثمان منصور مشرفاً، الأستاذة الدكتورة الهام الشلبي عضوًا، والدكتور زكريا المباشر عضواً من خارج الجامعة – جامعة العلوم التطبيقية، والدكتور حسام علي مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :