-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-06-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء والمركز الوطني للأمن السيبراني

الهاشمية نيوز - وقع رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الخميس 8/6/2023 مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء والمركز الوطني للأمن السيبراني بهدف التعاون في مواضيع الدراسات البحثية والأكاديمية وعقد مختلف أنواع الدورات وورش العمل والمؤتمرات وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني.

وأشار الرمحي ان هذه الاتفاقية تاتي لتوثيق أواصر التعاون بينهما، ومواكبة أهداف الجامعة في خدمة الوطن وابناء مجتمعه من خلال تحقيق أهدافهما المشتركة لبناء منظومة فعالة للأمن السيبراني وحماية المملكة من تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفعالية، وتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة لذات الغاية.

وعلى هامش المذكرة، زار رئيس قسم الامن السيبراني في جامعة الزرقاء الدكتور محمد رسمي والدكتور محمود العساسفة المركز الوطني للأمن السيبراني، للاتفاق على الدورات الخاصة بالامن السيبراني لطلبة الكلية واعضاء هيئة التدريس، واقامة بعض الانشطة التي تهدف الى نشر التوعية على مستوى الوطن في مجال الامن السيبراني.

وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان أهمية المشاركة مع المؤسسات الوطنية في تطوير منظومة الأمن السيبراني لخدمة المجتمع وتطوير مهارات الطلبة والخريجين الجدد في مجال الأمن السيبراني والبحث العلمي، لتمكينهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال عقد دورات ومحاضرات تدريبية متخصصة يقدمها خبراء ومختصون في هذا المجال.

وبدوره أشاد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة بدور جامعة الزرقاء في خدمة المجتمع والمشاركة في كل المستجددات المتعلقة بالأمن السيبراني والتي نهدف على الحفاظ على الأمن الوطني.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :