-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-06-2023 06:21 PM     عدد المشاهدات 175    | عدد التعليقات 0

أول رسالة ماجستير تحاكي الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار للباحث عمر الزيود

الهاشمية نيوز - ناقش ناشر وكالة الهاشمية الإخبارية الباحث عمر الزيود اول رسالة ماجستير تحاكي الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار والموسومة (درجة إدراك الصحفيين الأردنيين لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار).


وفي ظل وجود ندرة في الدراسات التي تتناول درجة إدارة الصحفيين الأردنيين في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في صناعة الأخبار بدقة، هدفت الدراسة إلى الخروج بعينة من التوصيات تولي الاهتمام بزيادة الدراسات المختصة في الذكاء الاصطناعي ودمجها في صناعة المحتوى الصحفي.


وبرزت أهمية الدراسة من خلال النتائج التي خرجت بها التوصيات التي صدرت عنها بعد عمليات البحث التي تضمنت، محافظة الصحفيين على الاعتماد على المصادر الموثوقة في نقل الأخبار.

يذكر أن الزيود ناقش رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط بحضور لجنة المناقشة المشكلة من، الدكتور غالب شطناوي مناقشاً خارجياً من جامعة اليرموك ،والدكتور احمد العريقات رئيساً، والدكتورة منى أبو جامع ،والدكتور مازن الفداوي مشرفا على رسالة الماجستير.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :