-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-06-2023 01:10 PM     عدد المشاهدات 465    | عدد التعليقات 0

الأمن السيبراني يفند كلام خبير تكنولوجيا حول الكود (*#21*#)

الهاشمية نيوز - نفى رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، بسام المحارمة، الاثنين، وجود حالات تجسس على هواتف المواطنين في الأردن.
وقال المحارمة، إن الكود (*#21*#) المتداول بشأن معرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق أو التجسس، لا علاقة له في ذلك.
وأضاف أن الكود عالمي وليس في الأردن فقط، وتستخدمه شركات الاتصالات من أجل تحويل المكالمات، إضافة إلى أنه يستخدم في خدمة “Call Center”.
وإذا ما أدخلت الكود ثم أتبعته في الكود (*#62#)، فإنه سيظهر رقم هاتف لديك، يدعي أشخاص أنه يتجسس على هاتفك، غير أن الرقم تابع لشركة الاتصالات بشأن تحويل المكالمات، بحسب المحارمة.
واعتبر المحارمة، الحديث عن أن الكود (*#21*#) يمكنه معرفة مخترقي الهاتف، غير علمي وليس صحيحا
كلام المحارمة جاء بعد ان وجه خبير ذكاء اصطناعي وتكنولوجيا على احدى القنوات الفضائية الاردنية، إرشادات للتأكد من اختراقات الهواتف الذكية.
وقال، إنه يمكن لأي شخص الاتصال على (*21*#) لمعرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق، والاتصال على (*#62#) لمعرفة الرقم الذي يتجسس على الهاتف.
وأضاف أنه يمكن لأي شخص الاتصال على (##002#)، لإيقاف التجسس على جهاز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :