-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-05-2023 12:42 PM     عدد المشاهدات 88    | عدد التعليقات 0

(اعلام الزرقاء) تشارك في دورة نفذتها وكالة الانباء لموظفي القطاع العام

الهاشمية نيوز - لقى رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء الدكتورعثمان الطاهات، اليوم الأثنين 22-5-2023، محاضرة بعنوان " التشريعات الاعلامية واخلاقيات المهنة"، ضمن فعاليات الدورة الصحفية الشاملة التي نظمتها وكالة الانباء الاردنية لعدد من موظفي القطاع العام.
وعرض الدكتور الطاهات التشريعات الاعلامية الاردنية الناظمة للعمل الاعلامي والصحفي في المملكة؛ ابرزها الدستور الاردني وقانون المطبوعات والنشر وقانون الحصول على المعلومات وقانون الجرائم الالكترونية وقانون حرمة المحاكم وقانون نقابة الصحفيين الاردنيين اضافة الى ميثاق الشرف الصحفي.
وقدم شرحا مفصلا عن ابرز الاخطاء التي ارتكبها الصحفيون بقصد او دون قصد في نشرهم لبعض المواد الصحفية والاعلامية والتي اوصلتهم الى المحاكم وصدور احكام مختلفة بحقهم.
وقال ان كلية الاعلام بجامعة الزرقاء تطلع الطلبة على التشريعات الناظمة للعمل الصحفي والاعلامي في الاردن عبر مادة متخصصة في برنامج البكالوريوس والماجستير، حتى يكون الطلبة مطلعين بشكل كاف على هذه القوانين قبل الالتحاق بالمؤسسات الصحفية بعد التخرج.
بدوره قال عميد كلية الاعلام الدكتورامجد صفوري ان هذه المشاركة من الكلية تأتي في اطار اهتمام جامعة الزرقاء في خدمة المجتمع المحلي من خلال زيادة المهارات الصحفية والاعلامية لموظفي القطاع العام والخاص.
واضاف ان هذه المشاركة تأتي من اطار النهج الذي تعتمده الكلية والمتمثل بالتشبيك والتعاون المستمر مع المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين المسار الاكاديمي والعملي، ما ينعكس ايجابا على طلبة الكلية والكوادر الصحفية بالمؤسسات الاردنية.
وأشاد القائمون على الدورة بالدعم الذي تقدمه شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود ابو شعيرة للمؤسسات الاعلامية المختلفة، وتوفير ما يلزم لها من امكانيات مادية، والافادة من خبرات اساتذة الاعلام في جامعة الزرقاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :