-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-05-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

السلم المجتمعي يحاضر في (الشرق الأوسط)… و(الوطني للثقافة والفنون) ينفذ عملًا مسرحيًا

الهاشمية نيوز - ألقى مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الأمن العام، بالتعاون مع المركز الوطني للثقافة والفنون، محاضرة توعوية في حرم جامعة الشرق الأوسط، حول مواجهة الفكر المتطرف، والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية.

المحاضرة تبعها عملٌ مسرحيّ نفذه الفريق المسرحي في المركز بالتعاون مع الجامعة، حول خطورة مواقع التواصل الإجتماعي ومواجهة التجنيد الإلكتروني.

وحضر الفعالية التوعوية والمسرحية عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله، وعمداء الكليات في الجامعة، وعدد من قيادات المجتمع المحلي ومنتسبي المديرية، وجمع من الطلبة.

وجاء في كلمةٍ للملازم علاء الحمّاد أن لمواقع الشبكات الاجتماعية، والألعاب الإلكترونية تأثير كبير على السلم الاجتماعي، حيث غيّرت ديناميكيات التفاعلات الاجتماعية، وأعادت تشكيل الطريقة التي ينظر بها الأفراد إلى مكانتهم الاجتماعية وترسيخها.

من جانبه، قال العميد الخزاعله إن الاستخدام المفرط لمواقع الشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية يؤدي إلى تقليل التفاعلات الاجتماعية وجهًا لوجه، وربما يؤثر على تنمية المهارات الاجتماعية الأساسية.

وأضاف أن التسلسل الهرمي الاجتماعي الحالي قد يتأثر بفعلها، ما يشكل خطرًا على الرفاهية الاجتماعية، مضيفًا أن السعي من أجل مشهد رقمي أكثر توازنًا، يتطلب جهدًا جماعيًا، ومشاركة واعية، والتزامًا بإيجاد الفرص من أجل حراك اجتماعي يعالج أوجه عدم المساواة الكامنة التي لا تزال قائمة خارج الإنترنت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :