-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-05-2023 09:24 AM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

الكويت: الأردن ثاني الدول بعدد الطلبة المبتعثين إليها

الهاشمية نيوز - أظهرت إحصائية صادرة عن وزارة التعليم العالي الكويتية، أن الأردن في المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبة الكويتيين المبتعثين على نفقة دولتهم.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إن المملكة المتحدة تأتي في المرتبة الأولى بعدد المبتعثين الكويتيين إليها، إذ بلغ عددهم 7014 مبتعثا بمختلف الجامعات البريطانية المعتمدة، تليها المملكة في المرتبة الثانية بإجمالي مبتعثين بلغ 1915 مبتعثا ومبتعثة.

وأضافت، "ضمت الإحصائية عمل 10 مكاتب ثقافية في كل من الأردن، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والامارات، ومصر، والمملكة المتحدة، والجمهورية الفرنسية (ويندرج تحتها طلبة مالطا واسبانيا وسويسرا)، وكندا، وايرلندا، وأستراليا (ويندرج تحتها طلبة نيوزيلندا)"

وتأتي إعداد هذه الإحصائية ضمن حملة نظمتها الوزارة الكويتية على مدى الأشهر الماضية تستهدف ابراز عمل المكاتب الثقافية عبر تخصيص أسبوع للتعريف بكل مكتب ثقافي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :