-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-05-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

خلال جلسةٍ حوارية… طلبة “إعلام الشرق الأوسط” يتعرفون على أسس التغطية التلفزيونية

الهاشمية نيوز - دأبت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط على استضافة شخصيات صحافية وإعلامية ضمن جلساتها الحوارية المكثفة التي تضع الطلبة أمام محاورين من الخطوط الأولى لجبهة العمل الصحافي.

لقاء اليوم يأتي ضمن مساق “المراسل الصحافي” الذي تقوم بتدريسه الدكتورة ربا زيدان، لطلبة الإعلام الرقمي، حيث استضافت الإعلامي ومقدم البرامج التلفزيونية أحمد شبيب.

وقدّم الشبيب نظرة مستفيضة لعالم الصحافة التلفزيونية، والتحديات التي يواجهها الصحافي بشكلٍ يومي، مناقشًا الطلبة ضغوط إنتاج القصص بسرعة ودقة، وأهمية بناء العلاقات مع المصادر، والمعضلات التي تنشأ عند تغطية الموضوعات الحساسة.

بالإضافة إلى مشاركة تجاربه الخاصة، شرع الضيف في تقديم نصائح عديدة للصحافيين المستقبليين من الطلبة، والمتمحورة حول أهمية أن يكون الصحافي فضوليًا، ومثابرًا، ومنفتح الذهن، مؤكدًا على ضرورة أن يكون الصحافي متعاطفًا وحساسًا تجاه الأشخاص الذين يقابلهم، والقصص التي يغطيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :