-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-05-2023 06:03 PM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

تصريحات تستبعد وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة

الهاشمية نيوز - تصريحات تستبعد وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة
خبرني - استبعدت إسرائيل السبت أي وقف لإطلاق النار في الوقت الحالي في غزة، قائلة إنه على المسلحين الفلسطينيين وقف إطلاق الصواريخ، فيما واصلت طائراتها العدوان على القطاع منذ الثلاثاء الماضي.

وقال مستشار الأمن الوطني الإسرائيلي تساحي هنغبي خلال فعالية بإحدى البلديات بالقرب من القدس السبت "لا نجري محادثات لوقف إطلاق النار"، مضيفا أن إسرائيل تولي الأولوية القصوى حاليا على إطلاق النار على المسلحين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين استشهدا في مداهمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مشارف مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية حيث اندلعت اشتباكات. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مسلحين تبادلوا إطلاق النار مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن "المقاومة أعدت نفسها لأشهر من المواجهة، ونمتلك نفسا طويلا وحاضنة شعبية وفية عظيمة".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق إن طائراته قصفت مراكز قيادة وقاذفات صواريخ لحركة الجهاد الإسلامي في غزة. وتصاعدت سحب هائلة من الدخان فيما دوت انفجارات قوية من مواقع تعرضت للقصف.

وفي منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، تهدم مبنى تماما مع تعرض منازل قريبة للقصف. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بينما مشط السكان أكوام الأنقاض.

وقال مروان الديراوي، وهو أحد السكان، لرويترز "الدمار لا يمكن أن يصدقه عقل".

وقال إياد أبو زاهر، مدير مستشفى شهداء الأقصى، إن الضربات الجوية على أحد المنازل ألحقت أيضا أضرارا بالمستشفى القريب منه مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد طواقم التمريض والمرضى بشظايا متطايرة.

ومنذ فجر السبت، أطلق مقاومون من غزة صواريخ مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار وهرولة الإسرائيليين في المناطق الحدودية إلى الملاجئ. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن شخصين على الأقل أصيبا بشظايا.

الوساطة المصرية

تحاول مصر التوسط للتوصل إلى هدنة في المواجهة التي أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما لا يقل عن 33 فلسطينيا.

واستُشهد ما لا يقل عن ثلاثة نساء وستة أطفال في قطاع غزة المكتظ بالسكان، وهي منطقة ساحلية فقيرة تحاصرها إسرائيل وتشدد مصر الإجراءات على الحدود معها منذ 2007. وفي إسرائيل، لقيت امرأة حتفها عندما أصاب صاروخ شقة سكنية في إحدى ضواحي تل أبيب.

ووصف مسؤول فلسطيني مطلع محادثات الهدنة بأنها "معقدة" و"صعبة" لكنه أكد أن القاهرة تمضي قدما في جهودها.

واستشهد ستة من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي منذ يوم الثلاثاء، عندما شنت حملة ضد الحركة قائلة إنها كانت تخطط لشن هجمات.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إنهم لم يروا أي مؤشر على أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة أطلقت صواريخ بنفسها، وإن الضربات الجوية استهدفت حتى الآن مواقع الجهاد الإسلامي فقط.

وذكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، أن المقاومة موحدة في الميدان وفي المواكبة السياسية.

وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي، وهي أكبر حركة مقاومة في غزة بعد حركة حماس، أكثر من ألف صاروخ وصل بعضها إلى عمق إسرائيل.

وقال هنجبي إن ترسانة الحركة تضم ما يبلغ ستة آلاف صاروخ. ولم تقدم حركة الجهاد الإسلامي تفاصيل عن أسلحتها لكن من شأن نحو خمسة آلاف قذيفة متبقية أن تمكنها من الحفاظ على معدل إطلاق كثيف لعدة أيام. ومن المرجح أن يتغير هذا الجدول الزمني إذا انضمت حماس إلى القتال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :