-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 08-05-2023 11:12 AM     عدد المشاهدات 556    | عدد التعليقات 0

مقتل المطلوب الأول للأردن وأكبر تاجر مخدرات جنوبي سوريا

الهاشمية نيوز - قتل 8 أشخاص بينهم 6 أطفال من عائلة واحدة في غارة جوية شنتها طائرات مجهولة، فجر اليوم الاثنين، على منزل تاجر مخدرات في قرية الشعاب بريف السويداء الشرقي.
وقالت مصادر محلية سوريه، إن “كلاً من الأطفال حمزة وعباس وأسيل ويمامة وملك ولميس أبناء مرعي الرمثان قتلوا مع والدهم مرعي رويشد الرمثان أبو حمزة ووالدتهم هند الرمثان في القصف الجوي الذي استهدف منزلهم”.
وأضافت المصادر أن مرعي الرمثان (45 عاماً) هو رجل ميليشيا حزب الله الأول بتهريب المخدرات للأردن ويعتبر أبرز تجار المخدرات في المنطقة الجنوبية، ويعد المطلوب رقم واحد للسلطات الأردنية.
وذكرت المصادر أن الرمثان اعتقل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي على يد عناصر أحد الأفرع الأمنية التابعة للقوات الحكومية السورية قبل أن يطلق سراحه بعد يوم واحد على الرغم من عدد مذكرات البحث الصادرة بحقه.
ينحدر الرمثان، البالغ من العمر نحو 45 عاماً، من قرية الشعاب، الواقعة في بادية السويداء، على بعد نحو 20 كم شمال الحدود السورية الأردنية، والشعاب قرية صغيرة، يقطنها نحو 3 آلاف نسمة، أغلبهم ينتمون لعشيرة الرمثان، التي ينتشر أفرادها على جانبي الحدود في سوريا والأردن.
ويشكّل الرمثان مع العشرات من أفراد عشيرته، ميليشيا مسلحة، بعتاد فردي ومتوسط، تنفذ مهاماً أمنية في البادية لصالح "المخابرات العسكرية"، وتتولى عملية تهريب المخدرات ضمن منطقة نفوذها.
ويمتلك مرعي الرمثان ثروة كبيرة، منها عقارات ومطاعم في دمشق، والمئات من رؤوس المواشي والإبل، وسيارات عديدة، إحداها مصفحة ضد الرصاص، اشتراها من "حزب الله" اللبناني ولا يستقر في مكان واحد، فهو يتنقل دائماً بين السويداء ودمشق ولبنان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :