-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 26-04-2023 10:50 AM     عدد المشاهدات 187    | عدد التعليقات 0

كشف سبب انتشار الأمراض التنفسية في الأردن

الهاشمية نيوز - كشف استشاري الامراض الصدريه والحساسيه الدكتور محمد حسن الطراونة عن أسباب الكحة والرشح والصعوبات التنفسية المنتشرة بين مواطنين في الأردن خلال الفترة الحالية .
وقال الطراونة في تصريحات اليوم الاربعاء ، ان المتسبب الرئيسي في هذه الامراض التنفسية هي حساسية حبوب اللقاح .
وتابع ان الحساسية تبدأ بالتزامن مع بدء موسم فصل الربيع عندما تبدأ الازهار بالتفتح ، مشيرا الى انها تسبب حساسيه عند مجموعة كبيرة من الناس عند ملامستها او استنشاقها .
واضاف الطراونة ان الجهاز المناعي يتعرف عليها على انها مسببات خطر مثل الفايروسات والبكتيريا يقوم الجسم بافراز مواد كيميائية لمحاربتها تعرف باسم ردة الفعل التحسسية.
واضاف الدكتور محمد الطراونه أن من اكثر انواع حساسيه حبوب اللقاح شيوعًا حساسيه العشب وحساسيه البلوط وحساسيه الزيتون .
وتابع الدكتور الطراونه حديثه أن اعراض حساسيه حبوب اللقاح تتمثل في ما يلي ( سيلان أنفي ، حكه في العيون ، عطاس ، السعال ، انسداد في الانف ، صفير حكه في الحلق ، تورم تحت العينين ، احمرار في العينين ، انخفاض حاسه الشم والذوق الناتج عن تهيج الجيوب الانفيه ) .
وذكر الطراونه في حال لاحظ الشخص المصاب تفاقما شديدا في الاعراض وعدم استجابة الادوية الاعتيادية لديه يجب استشاره الطبيب المختص في الامراض الصدرية والحساسية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :