-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-04-2023 09:40 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

التنمية: يُسمح للجمعيات بتمويل خارجي بموافقة الحكومة

الهاشمية نيوز - قال مساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون المحافظات والتنمية عامر حياصات، الخميس، إنه يسمح للجمعيات الخيرية باستقطاب التمويل الخارجي بموافقة مجلس الوزراء من خلال وزارة التخطيط.
وأضاف، أن التمويل الخارجي مناط بالإفصاح عنه مسبقاً من قبل الجمعية وبعكس ذلك يتم حل الجمعية إذا استقبلت أي تمويل خارجي.
وأشار إلى منع التنظيم السياسي داخل الجمعيات الخيرية، مؤكداً أن هذه الجمعيات وجدت لعمل الخير وتحقيق غاياتها وأهدافها الإنسانية تجاه مجتمعاتها فقط دون المساس بأي شيء آخر.
وكشف حياصات عن وجود 3984 جمعية خيرية مسجلة، وقرابة 50-60% منها فعالة.
"هذا العام تم حل قرابة 100 جمعية اختياريا من خلال الهيئات الإدارية نفسها لأنها غير قادرة على ممارسة العمل الاجتماعي أو التطوعي فتقدموا بهذا الحل"، وفق حياصات.
ودعا المواطنين إلى التأكد من أي جمعية يتم اللجوء إليها لطلب المساعدة أو لتقديم التبرع من خلال وجود كتاب رسمي من وزارة التنمية الاجتماعية ووجود ختم المديرية بالسماح للجمعية بجمع التبرعات والنقطة الثانية أن الإيصال يجب أن يكون مختوما من وزارة التنمية الاجتماعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :