-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-04-2023 09:31 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

النفط يهبط 1% بفعل تحذير أوبك

الهاشمية نيوز - تراجعت أسعار النفط دولارا للبرميل، مساء أمس الخميس، إذ أذكى تقرير لأوبك المخاوف بشأن الطلب في فصل الصيف، وعمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح بعد أن بلغ خاما القياس أعلى مستوياتهما في عدة أشهر خلال الجلسة السابقة.

وانخفض خام برنت 1.24 دولار بما يعادل 1.4% ليغلق عند 86.09 دولارا للبرميل، وهي المرة الثانية فقط هذا الشهر التي يغلق فيها خام القياس العالمي على انخفاض.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.10 دولار أو 1.3% ليغلق عند 82.16 دولارا للبرميل.

ارتفع كلا الخامين القياسيين اثنين بالمئة الأربعاء ليلامس أعلى مستوياتهما في أكثر من شهر، إذ حفز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سيهدئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وأشارت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري اليوم إلى احتمالات تراجع الطلب في فصل الصيف على النفط، مما يسلط الضوء على ارتفاع المخزونات والتحديات التي تواجه النمو العالمي.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس "بشكل عام، أود أن أقول إننا رأينا ارتفاعا في مخزونات النفط هذا الأسبوع في تلك البلدان التي تنشر بيانات المخزونات، لذلك ربما يكون هذا هو ما أدى لإدراك أن السوق لم تتحول إلى عجز".

وعلى الرغم من خسائر الخميس، دفع قرار أوبك+ زيادة الخفض في الإنتاج العقود الآجلة لخام برنت للارتفاع بقرابة ثمانية بالمئة منذ بداية الشهر، ويستمر في رفع التوقعات بشأن شح مستقبلي محتمل في أسواق النفط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :