-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-04-2023 10:33 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

غياب الخميس .. ظاهرة جديدة تجتاح بعض مدارس الأردن

الهاشمية نيوز - ظاهرة جديدة منذ بداية شهر رمضان انتشرت في مدارس اربد الحكومية والخاصة تتمثل بقيام الاهالي بتعطيل ابناءهم عن الدوام المدرسي ايام الخميس من كل اسبوع علاوة على حصول اتفاقات مسبقة بين الطلبة انفسهم بعدم الحضور جماعيا كل خميس .
ويشكو مدراء مدارس ومعلمين من تنامي وتزايد هذه الظاهرة التي اصبحت ملموسة وواضحة معتبرين انها تعطل سير الدوام الطبيعي وتحدث ارباكا في اعطاء الحصص والواجبات حيث يضطر معلمين الى تاجيل شرح الدروس وعدم اعطاء الواجبات في ظل تسجيل غيابات كبيرة في الصفوف خلال ايام الخميس .
ويتبادل الاهالي وادارات مدارس ومعلمين الاتهامات حيال القضية فكل طرف يحمل المسؤولية للاخر حيث يلقي اهالي اللوم على ادارات المدارس بعدم التعامل بجدية مع هذه القضية في حين تلقي ادارات المدارس اللوم على ذوي الطلبة جراء عدم متابعة ابناءهم .
ووفق مدير التربية والتعليم في قصبة اربد محمد المصري ان التربية رصدت ظاهرة غياب الطلبة عن الدوام المدرسي في ايام الخميس منذ بداية شهر رمضان مؤكدا ان ذلك لا يقتصر على تربية اربد وانما يمتد الى المديريات الاخرى .
وزاد ان عدد من الاهالي وطلبة المدارس يعتبرون يوم الخميس هو يوم راحة للطلبة منوها الى حصول تاخير ايضا في حضور الطلبة للدوام برمضان ولدى سؤالهم عن اسباب ذلك تكون الاجابة " الآن نهضنا" و بسبب السهر الطويل ليلا وحتى الصباح منوها ان التربية رصدت ايضا تغيب طلبة التوجيهي ايضا عن الدوام المدرسي .
واوضح ان مدراء المدراس يقومون بالتشديد على دوام الطلبة وتفاجانا بردة فعل عكسية من عدد من الاهالي بعدم الضغط على ابناءهم متسائلا بنفس الوقت كيف سنضبط الدوام والغياب اذا لم يتم التشديد على الطلبة معتبرا ان الاهالي جزء من المشكلة وعليهم دور كبير في مراقبة ومتابعة ابناءهم وعدم السماح لهم بالتغيب ايام الخميس .
وبين المصري ان جميع المدارس تطبق القوانين والتعليمات الخاصة بالدوام المدرسي من خلال حصر الغياب لكن لا يوجد استجابة من الاهالي انفسهم داعيا اولياء امور الطلبة الى التعاون مع ادارات المدارس والمعلمين بشان الدوام وعدم التغيب عن الدوام خلال ايام الخميس والتي تكون ظاهرة بشهر رمضان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :