-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-04-2023 09:48 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

حفريات صرف صحي تلحق أضرارًا بالبنية التحتية بمناطق غرب إربد

الهاشمية نيوز - أحدثت حفريات مشروع الصرف الصحي في مناطق ببلدية غرب اربد أضرارا كبيرة بالبنية التحتية بالمناطق التي يتم فيها تنفيذ هذا المشروع.

وأشار رئيس بلدية غرب اربد بالوكالة يحيى الطاهات، إن حفريات مشروع الصرف الصحي في بلدة هام غرب اربد وبعض مناطق غرب اربد أحدثت أضرارا بأكثر من 80% من الخلطة الإسفلتية في الشوارع.

وأكد الطاهات على ضرورة توفير وسائل السلامة العامة للمشروع في ظل حجم الشكاوى الكبيرة التي تلقتها البلدية من المواطنين بعدم التقييد بالاشتراطات الصحية، مؤكدا على انه لن يتم إعطاء تصاريح مباشرة بالعمل لأي مقاول ما لم يتم الانتهاء من إعادة الأوضاع في الشوارع التي شهدت أعمال حفريات، وخصوصا وانه تم الاتفاق مع الشركة بان لا يتم تجاوز طول الحفر عن 100 متر وبعدها يتم طمرها.

ولفت الطاهات خلال تفقده للمشروع وبرفقته عدد من المسؤولين إلى أن الحفريات باتت تشكل خطرا حقيقيا على السكان والأطفال في ظل تجاوز عمق الحفرية لأكثر من 5 أمتار في بعض المناطق، إضافة إلى أنها تشكل عائقا أمام المواطنين للدخول إلى منازلهم، مشيرا الى انه تم تلقي شكاوى من المواطنين حول تطاير الغبار والأتربة على منازلهم بسبب حفريات المشروع، الأمر الذي يتطلب من القائمين على الشركة رش المياه بشكل دوري لمنع تطاير الغبار.

واكد أن الشركة ستقوم بإعادة تأهيل الشوارع بعد الانتهاء من الحفريات، وأن هناك شوارع انعدمت بشكل كامل بسبب حفريات المشروع وأصبحت بحاجة إلى خلطة إسفلتية كاملة.

ولفت إلى أن جميع مناطق غرب اربد تشهد أعمال حفريات بمشروع الصرف الصحي، والبلدية من خلال المهندسين تتابع أعمال الحفريات والشكاوى التي تردها من المواطنين وان المشروع جاء لخدمة المواطنين في غرب اربد بعد طول انتظار، موضحا بأن البلدية طلبت من المقاولين بعدم فتح مناطق جديدة الا لحين اعادة الاوضاع في الشوارع التي تم الحفر فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :