-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-04-2023 09:46 AM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

جلسة نقاشيّة لكتاب الأربعين النوويّة في جامعة الشرق الأوسط

الهاشمية نيوز - نظم النادي الثقافي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الشرق الأوسط، جلسة نقاشيّة لكتاب (الأربعين النوويّة)، أدارتها عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم التربوية، ومستشارة النادي الثقافي الدكتورة جمانة السّالم.

ناقش الطلبة خلال الجلسة التي حضرها موظفو قسم الأنشطة في العمادة، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للنادي؛ مضمون الكتاب الذي يضمّ اثنين وأربعين حديثًا نبويًّا صحيحًا، جمعها الإمام أبو زكريا يحيى بن شرف الدين النووي، يمثّل كل منها قاعدة عظيمة من قواعد ديننا الحنيف.

ويُعدّ الكتاب شاهدًا على خصائص الحديث النبويّ الشريف على مستوى اللغة والمضامين، حيث أشار النووي نفسه إلى هذا الأمر بقوله في مقدمة كتابه: “وينبغي لكلّ راغب في الآخرة أن يعرف هذه الأحاديث؛ لما اشتملت عليه من المهمّات، واحتوت عليه من التنبيه على جميع الطاعات”.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :