-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-04-2023 02:53 PM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

قسم دراسات التنمية بجامعة فيلادلفيا يفوز كشريك بمشروع دولي ممول من (DAAD)‎‎

الهاشمية نيوز - فازت جامعة فيلادلفيا ممثلة بقسم دراسات التنمية في كلية الآداب والفنون بمشروع ضمن البرامج والمشاريع الممولة من الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي: برنامج DAAD TAZIZ الشبكي، جاء ذلك خلال الإعلان عن المشاريع الفائزة في الدورة البحثية للعام 2023م.
حيث يأتي ذلك من حرص قسم دراسات التنمية في تنفيذ سياسة الجامعة القائمة على إقامة الشراكات العلمية والعملية مع الجامعات العالمية والأوروبية من أجل إحباء فكرة التبادل الثقافي والطلابي.
ويقود المشروع جامعة برلين الألمانية حيث سيتم تنفيذه على مدار ثلاثة أعوام (2023-2025)، ويشرف على تنفيذه في الأردن الدكتور هشام بني عمرو ممثلًا عن جامعة فيلادلفيا، وبالتنسيق مع شركاء أكاديميين ممثلين عن الجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة قرطاج التونسية، وجامعة الخرطوم السودانية، وجامعة دهوك العراقية.
بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعات حكومية من مؤسسات المجتمع المدني، وشركاء من القطاع الخاص من تلك الدول.
ويسعى المشروع إلى إنشاء شبكات تعليمية وبحثية إقليمية بين مؤسسات التعليم العالي في الدول المشاركة لتعزيز علاقات القوة في الحوكمة الحضرية: المشاركة في الفضاء العام العربي.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز الديمقراطية وتنفيذ الأجندات العالمية داخل الإدارة الحضرية من خلال عملية المشاركة في الفضاء العام للمدن العربية.
كما يعتبر قسم دراسات التنمية التخصص الوحيد في الأردن، ومن التخصصات الفريدة في الوطن العربي الذي يمنح درجة البكالوريوس في مجال التنمية، ويعمل على إعداد جيل قادر على إدارة المشاريع التنموية ومراقبتها وتقييمها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :