-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-03-2023 09:27 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في مجالس وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة الزرقاء ممثلة بعميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور أنس الخلايلة، الثلاثاء 28/3/2023 في مجالس وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حجة الإسلام الإمام الغزالي) نظمتها مديرية أوقاف لواء الرصيفة برعاية متصرف لواء الرصيفة.

وتضمنت المجالس الحديث عن السنن التي مضت عليها القيادة الهاشمية التي تخلد ذكر العلماء الذين كان لهم الأثر العظيم في نهضة الأمة من خلال إنشاء وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني للكراسي العلمية التي انشأت للإمام الغزالي، والإمام الرازي، والإمام السيوطي، والإمام النووي.

وأكد الأستاذ الدكتور أنس الخلايلة أن الإمام الغزالي يعتبره الكثيرون مجدد القرن الحديث، إذ ولد في القرن الخامس للهجرة، وهو من ضمن سلسلة المجددين العظام، منذ زمن الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وكان والده أسير التخوف من الحياة، وحاول أن يتعلم على كبر سنه، فلم يتمكن من ذلك، فوضع أمله في ولده الإمام الغزالي.

وأضاف أن العلوم كلها عند الإمام الغزالي مرتبطة ومتداخلة بعضها ببعض، منها الدينية والدنيوية، مؤكدا أن أهم مصنفات الغزالي في مجال الفقه كتابه إحياء علوم الدين، وهو من أكثرها أهمية وشيوعا بين الناس.

وتسعى جامعة الزرقاء لدعم المسيرة الاكاديمية لأعضاء الهيئة التدريس من خلال مشاركتهم في الكثير لخدمة المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :