-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 29-03-2023 02:08 PM     عدد المشاهدات 318    | عدد التعليقات 0

مازن طنطش يكتب: موسم استثنائي لذهب الاردن

الهاشمية نيوز - كتب مازن طنطش: يتمتع الأردن بموسم سياحي استثنائي جاء انقاذ للقطاع السياحي بكافه اطيافه بعد ركود سنين كورونا التي كادت ان تقضي علي مكونات هذا القطاع الذي كان سيستغرق إعادة بناءه سنين عديده ، آثار هذا الوباء السلبيه حاضره ماليا في معظم مكونات القطاع الا اننا نعمل على قدم وساق لتأهيل خدماتنا المختلفه لمواكبة هذه الزياده في أعداد السياح.
ولعل أهم مكونات هذه الخطه هو وجود حاجه قصيرة الأمد تواكبها خطة طويلة الأمد لزياده القدرة الاستيعابيه للقطاع مع المحافظه علي جودة المنتج السياحي.
وقد قامت كل من وزارة السياحة و الآثار ووزارة النقل و هيئة تنظيم قطاع النقل مشكورين بالتعاون في موضوع نقص الحافلات كون موسم العمره في رمضان هذه السنه تزامن مع ذروة الموسم السياحي بالاضافه الي وجود زياده في الطلب علي الاردن وتم معالجة النقص المؤقت لخدمة سواح الأردن بطريقه سريعه و استثنائيه.
هذا و تشير المؤشرات الاوليه لاستمرار ذروة الموسم الي نهاية شهر ٦ والذي يتزامن مع موسم الحج.
ومن الحلول المطروحه ادخال الحافلات القديمه(اقدم من ١٢ سنه) الى الخدمه و هذه الحافلات رفضت من المكاتب السياحيه قبل سنين ولا يمكن أن يكون الحل على حساب جودة المنتج السياحي الأردني و الذي سيؤثر علي سمعة السياحه و مستقبلها.
كما أن عدد الغرف الفندقيه في تزايد سواء في عمان، البترا أوالعقبه وهذا كله مبني على ازدياد الطلب علي المنتج الاردني نتيجة الجهود المشكوره بين هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحه و مكاتب السياحه الذين هم خير سفير للاردن في الخارج
نأمل أن تكون القرارات مدروسه وبالتشارك مع الممثلين الحقيقيين لكافة القطاعات السياحية حتى لا تكون قراراتنا بنّيه حسنه ونتيجه عكسية على القطاع.
إنها فترة أفراح هاشمية في أردننا الغالي والتي ستسهم بإدراج الأردن على خارطة الوجهات الموجبه زيارتها ونأمل أن نكون على قدر المسؤوليه تنفيذاً لرؤى جلالة الملك المفدى في دعم قطاع السياحه الذي هو ذهب الأردن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :