-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-03-2023 02:35 PM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يحتفل بالطلبة الجدد ‎‎

الهاشمية نيوز - ضمن نشاطات قسم الإرشاد النفسي للفصل الدراسي الثاني في جامعة فيلادلفيا احتفل طلبة القسم مع أعضاء الهيئة التدريسية بالطلبة الجدد.
وقد ابتدأ الحفل بتعريف الإرشاد النفسي والذي هو مساعدة الأفراد من خلال تمكينهم من مهارات ليساعدوا أنفسهم، كما قام طلبة القسم الجدد بالتعريف بأنفسهم.
ثم تحدث عميد كلية الآداب للطلبة عن أهمية هذا التخصص الإنساني والذي يتميز عن بقية التخصصات بأن المرشد هو الشخص الوحيد الذي يتقبل الآخر تقبلاً غير مشروط وقد حث الدكتور محمد عبيد الله الطلبة على تطوير ذواتهم من خلال النشاطات غير المنهجية ومن خلال الاهتمام بالتدريب الميداني والذي من شأنه أن يهيأ الطلبة لعالم العمل.
من جهتها، تحدثت رئيسة القسم الدكتورة لينة عاشور عن طبيعة القسم وفرص العمل المتوقعة بعد التخرج كما أكدت على أهمية الإرشاد الأكاديمي وعرفت بالنشاطات التي سيقوم بها القسم خلال الفصل الحالي. كما شارك أعضاء الهيئة التدريسية في القسم من خلال كلمات دعت الطلبة للمزيد من التقدم والعطاء
تضمن الحفل مجموعة من النشاطات التي قام بها الطلبة – أعضاء لجنة الإرشاد أولها تدريباً عملياً على أساليب الدراسة الصحيحة وتنظيم الوقت تبعها مجموعة من المسابقات النفسية لطلبة القسم كما تم استضافة طالبة خريجة للحديث عن تجربتها في السنوات الدراسية وبعد التخرج. واختتم الحفل بتوزيع الحلويات مع عبارات داعمة للصحة النفسية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :