-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-03-2023 10:12 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

كلية العلوم الطبية المساندة في فيلادلفيا ترحب بطلبتها المستجدين‎‎

الهاشمية نيوز - انطلاقـــاً من حرص جامعة فيلادلفيا على تواصلها مع طلبتها بشكل عام والطلبة الجدد بشكل خاص، فقد نظمت كلية العلوم الطبية المساندة لقاء ترحيبي للطلبة المستجدين في تخصصي العلاج الطبيعي والتغذية السريرية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 ، حيث استضافت الكلية المستشار التربوي والاسري الدكتور خليل الزيود بحضور عميد الكلية رؤساء الاقسام واعضاء الهيئة التدريسية والادارية.
وفي بداية اللقاء أعربت الاستاذ الدكتورة فدوى الحلايقة سعادتها بهذا اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها الجامعة كل فصل مع طلبتها، أملاً أن يكون الطلبة نموذجاً لحمل راية العلم والمعرفة، ويأتي هذا اللقاء متزامنا مع ذكرى معركة الكرامة حيث يعتبر يوم الكرامة علامة فارقة في تاريخ قواتنا المسلحة دافع فيها جنودنا البواسل عن ارضنا الطاهره، وبثوا الامل في النفوس ، ومتزامنا مع يوم الام حيث هو فرصة لنشكر الامهات العظيمات على الحب والعطاء ونتذكر الجهود العظيمة التي تبذلها الاهات في سبيل تقديم الافضل لابناهم.
ثم تلى ذلك محاضره توعويه قدمها ضيف هذا اللقاء المستشار التربوي والاسري د.خليل الزيود بعنوان "لماذا أنا" حيث تحاور الضيف مع الطلبة الحضور حول ماهية الحياة الجامعية وكيفية استغلالها لصقل الشخصية بالطريقة الإيجابية. كما تم توضيح كيف يجب على الطلاب التعامل مع الذات ومع البيئية الجامعية والتأقلم معها بالطريقة الصحيحة الخاصة بكل شخص والتأكيد على أهمية أن يقوم الطلاب بتطوير معارفهم ومداركهم في مختلف جوانب الحياة العلمية والعملية وذلك للحصول على حياة جامعية واعية. كما سلط الضوء على كيفية أدارة العواطف والعلاقات بين الطلبة. وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب الاسئلة من قبل الطلاب الحضور وأعربوا عن شكرهم واستمتاعهم بالمحاضرة.
وشمل هذا اللقاء مجموعه من الفقرات التي قدمها الطلاب تضمن فقره تحفيزية للطلاب وتشجيعهم لتحقيق ذاتهم وتطوير مهاراتهم الأكاديمية قدمتها الطالبة بتول الشراونة، وفيديو تعريفي للتخصصات الموجودة في الكلية، وفقرة غنائية لنشيد ديني يعبر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك انشدها الطالب ايهاب، وختم
اللقاء بمجموعه من الاسئلة الثقافية المتنوعة وتوزيع جوائز على الطلاب وقدمها الطالبين محمد الخواص وخالد وليد. وقد قدم هذا اللقاء الطالب مصطفى العشي بإشراف ومتابعة من المدرسة شذى الخزاعلة رئيس لجنة الانشطة الطلابية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :