-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-03-2023 12:50 PM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بحوارية عن التربية الإعلامية وعلم النفس الإعلامي

الهاشمية نيوز - شارك رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام الدكتور عبد الله الجلابنة بحوارية بعنوان "التربية الإعلامية وعلم النفس الإعلامي" نظمهتا مديرية الثقافة في محافظة الزرقاء.
وناقشت الحوارية موضوعات تتعلق بالتربية الاعلامية التي خصصت لها الحكومة دورات تدريبية بهدف اكساب طلبة المدارس والجامعات مهارات اعلامية رقمية ليتمكنوا من استخدام وسائل الاعلام المتعددة التي ينفذها معهد الاعلام الاردني .
وقال الدكتور الجلابنة " يستهدف مساق التربية الاعلامية الذي يدرس في كلية الاعلام بجامعة الزرقاء تدريب الطلبة على كيفية الوصول الى وسائل الاعلام وانتاج محتوى اعلامي يمكن نشره عبر وسائل الاعلام اضافة الى تدريبيهم على كيفية التحقق من الاخبار الكاذبة والمضللة التي تنشر عبر وسائل الاعلام خاصة مواقع التواصل الاجتماعي .
واشار الجلابنة الى الاشاعات والاخبار الكاذبة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ظل جائحة كورونا وأثرت بشكل سلبي على نفسية أفراد المجتمع داعيا الى استقاء المعلومات التي تنشر عبر وسائل الاعلام من المصادر الصحيحة والموثوقة لتجنب تضليل الراي العام .
وبين الجلابنة ان هذه المشاركة تأتي في اطار سعي جامعة الزرقاء الى خدمة المجتمع المحلي في مختلف المجالات مشيرا الى ان الجامعة تقدم خدمات متعددة لتمكين افراد المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء لزيادة قدراتهم لايجاد حلول للتحديات التي تواجههم لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات بالزرقاء .
وفي نهاية الحوارية دار ناقش موسع بين الدكتور الجلابنة والحضور اجاب الجلابنة من خلاله على استفسارات واسئلة المشاركين في الحوارية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :