-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 20-03-2023 07:36 PM     عدد المشاهدات 437    | عدد التعليقات 0

خارطة المملكة فوق شمعدان .. سموتريتش يشعللها على منصات الأردنيين

الهاشمية نيوز - المملكة الاردنية الهاشمية فوق الشمعدان الاسرائيلي”، تلك هي صورة الملصق الكبير التي وقف خلفها وزير المالية الاسرائيلي بطريقة اثارت استفزاز الشارع الاردني وخلطت الأوراق مجددا وتسببت بإحراج كبير للحكومة الاردنية.
كان الوزير الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يخطب على منصة حملت صورة تلك الخارطة وبالتالي ينكر وجود الاردن ويعتبر اسرائيل بالنص بعد انكار الشعب الفلسطيني وتاريخه تمثل سورية والاردن وجزء من لبنان
ويبدو أن وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو يواصلون نشر أفكارهم الصهيونية المتطرفة، التي لا تعترف بحق أصحاب الأرض بأرضهم.
وفي آخر صورة التقطتها عدسات الكاميرات لأحد وزراء حكومة نتنياهو المستوطن بتسلئيل سموتريتش، الذي يشغل منصب وزير المالية، حيث ظهر وهو يعتلي منصة خلال كلمة له في باريس، موجود عليها ما تسمى "خارطة أرض إسرائيل" وتضم كلا من فلسطين والأردن.
وأنكر سموتريتش في كلمته الوجود الفلسطيني، قائلا إنّه "لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني، هذه هي الحقيقة التي يجب سماعها في البيت الأبيض".
وأضاف الوزير المستوطن خلال كلمته أمام المشاركين في الأمسية لإحياء ذكرى كوبفر إنه "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن "هذا (الشعب الفلسطيني) ليس إلا اختراعا يعود عمره إلى أقل من 100 سنة"
وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قوله: "هو نفسه فلسطيني.. جدي الذي كان في القدس من الجيل الثالث عشر هو الفلسطيني الحقيقي. وجدتي التي ولدت في تولا منذ أكثر من 100 عام لعائلة من الرواد، فلسطينية".
الدكتور محمد المومني اول من اعتبر بان هذا السلوك لوزير عامل في اسرائيل امر لا يمكن السكوت عنه واصفا تلك الخارطة بانها خارطة نكراء.
على توتير برز فورا تعليق عنيف للأمين العام لجبهة العمل الاسلامي الشيخ مراد العضايلة قال فيه “يا حيف.. كيف للحكومة ان تجتمع وتجلس مع من يمثلهم هذا الصهيوني”
محمد عرسان الاذاعي والاعلامي الناشط كتب على فيسبوك يسال عن عدم وجود تصريح رسمي او تعليق من وزارة الخارجية (صدر لاحقا).
الخارطة أثارت نقاشا عاصفا بين الأردنيين عبر مجموعات واتس اب ايضا وكتب وليد عليمات يذكر بان حكام اسرائيل حاليا ناكرون للأردن نظاما وشعبا متسائلا عن الجدوى من حضور لقاء قمة شرم الشيخ
اسماعيل العلمي بدوره توقع ردة فعل الخارجية الاردنية واتهما مسبقا بانها معلبة حيث سيصدر بيان يستنكر ويشجب وفي احسن الأحوال يستدعى سفير الكيان للاحتجاج وقال بدوي البيطار على فيسبوك ايضا بان الحكومة اليمينية فيتل ابيب تواصل توجيه الرسائل للأردنيين وغيرهم في المنطقة والعالم
فيما لاحظت فدوى البرغوثي على صفحتها التواصلية بان الجالسين صفقوا للوزير الاسرائيلي الخطير وهذا ما ينبغي ان تنتبه له حكومتنا فالقصة ليست بالميكروفون وبمن تحدث بل بمن صفق وصفر ايضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :