-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-03-2023 08:50 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تستضيف اجتماع لجنة التحرير المحلية لمجلة IAJIT

الهاشمية نيوز - ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية المقرر عقدها، عُقد في جامعة الزرقاء، الثلاثاء ١٤/٣/٢٠٢٣ اجتماع لجنة التحرير المحلية للمجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات .IAJIT
وترأس الاجتماع رئيس تحرير المجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمد حسان بحضور الأستاذ الدكتور سعد بني محمد من جامعة آل البيت و الدكتور خالد وليد من جامعة الأميرة سمية إضافة لأعضاء المجلس من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء.
وتضمن الاجتماع استعراض أوضاع مجلةIAJIT، والاطلاع على التحديثات الجديدة لموقع المـجلة ونظام إدارة المـجلة الإلكتروني، بالاضافة الى مناقشة تطوير أعمال المجلة من خلال وضع مقترحات وحلول للصعوبات التي تواجه أعمالها.
وقال رئيس تحرير المجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمد حسان إن المجلة يشرف عليها هيئة تحرير عالمية موسعة، بالإضافة إلى لجنة تحكيم عالمية من ذوي الخبرة والاختصاص من مختلف الجامعات العربية والأجنبية.
ويذكر أن مجلة ( IAJIT ) هي مجلة عالمية علمية محكّمة ومفهرسة ودورية وتصدرها جامعة الزرقاء في الأردن. المجلة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبدأت بالصدور منذ عام 2003 وتصدر بواقع ستة أعداد سنوياً باللغة الإنجليزية. وقد اعتمدت كمجلة علمية رسمية لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية بعد أن تم استضافة مقرها الدائم في جامعة الزرقاء في عام 2007. والمجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات مفهرسة من قبل 14 مؤسسة عالمية، أهمها مؤسسة Clarivate Analytics والتي تعتبر من أهم وأضخم المؤسسات العاملة في مجال فهرسة المجلات العلمية المحكمة، والتي تضم تحت مظلتها عشرات المؤسسات الناشرة للمعلومات. وللمجلة معامل تأثيرImpact Factor منذ عام 2010. (www.iajit.org)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :