-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 23-02-2023 07:48 PM     عدد المشاهدات 126    | عدد التعليقات 0

عرض جواز سفر الرئيس السادات للبيع

الهاشمية نيوز - بيع جواز سفر دبلوماسي للرئيس المصري الراحل أنور السادات، في مزاد مقابل أكثر من 47 ألف دولار، وفق ما أعلنت عنه دار مزادات "Heritage" العالمية، الأربعاء 22 فبراير/شباط 2023، وقالت إن الجواز استخدمه السادات خلال الفترة ما بين 1974 و1981.
وفق صورة نشرها موقع دار مزادات heritage العالمية، فإن جواز سفر أنور السادات الذي وصفته بالقطعة رقم 47262، كان مكتوباً باللغتين العربية والفرنسية، ويحمل رقم "1"، وتمكن من جمع مبلغ 47 ألفاً و500 دولار.
جاء في وصف دار المزادات العالمية لجواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات، الدبلوماسي الرسمي رقم 1، أنه يتكون من ثمانٍ وأربعين صفحة "3.75 × 5.25"، غير موقع.
كما أضاف أن جواز سفر السادات، الدبلوماسي الرسمي رقم 1 مطبوع باللغتين العربية والفرنسية، وصدر في 19 مارس/آذار 1974، وظل ساري المفعول حتى 18 مارس/آذار 1981، بعد تجديده في 18 مارس/آذار 1979.
حسب وصف الموقع فإن الغلاف الجلدي مرن، ومكتوب عليه بالذهب باللغتين العربية والفرنسية، وتحتوي الصفحتان الثانية والثالثة على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب تقديم العون والمساعدة لحامله، محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربية، بينما تحتوي الصفحتان الرابعة والخامسة على المعلومات الشخصية للسادات وصورة بالأبيض والأسود، وهي تشمل تأشيرة واحدة مختومة من عام 1974.
زادت دار المزادات في وصفها، أنه على الرغم من عدم وجود أختام تأشيرة مقابِلة، فإن جواز السفر كان سارياً خلال العديد من الرحلات التاريخية التي قام بها الرئيس السادات، وضمن ذلك زيارته لإسرائيل في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1977، حيث التقى رئيس الوزراء مناحيم بيغن، وألقى خطاباً شهيراً في الكنيست.
إضافة إلى رحلته إلى الولايات المتحدة عام 1978، حيث التقى الرئيس جيمي كارتر ووقَّع اتفاقية كامب ديفيد مع بيغن، ونوهت دار المزادات إلى أن هناك تآكلاً طفيفاً جداً في جواز السفر من الاستخدام



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :