-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 20-02-2023 10:13 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

امرأة تحطّم منحوتة بـ42 ألف دولار

الهاشمية نيوز - أوقعت امرأة تهوى جمع التحف الفنية، خلال زيارتها معرضاً للفن المعاصر في ميامي، عن طريق الخطأ منحوتة زجاجية صغيرة للفنان الشهير جيف كونز تقدر قيمتها بنحو 42 ألف دولار. وكان التمثال الأزرق اللامع جزءاً من سلسلة «بالون دوغ» التي كانت السبب وراء شهرة جيف كونز على الصعيد العالمي، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان الحادث قد وقع خلال عرض مسبق خاص في «آرت وينوود» في ميامي. واعتقد بعض هواة الجمع أنه كان استعراضاً فنيا أو مشهداً متفقاً عليه. وروى الفنان ستيفن غامسون لشبكة «فوكس نيوز» في ميامي «رأيت هذه المرأة فيما كانت تتحسس التمثال الذي سقط بعدها وتحطم إلى آلاف القطع».

وأضاف أنه يعتقد أن المرأة كانت تتحسس العمل الفني لترى ما إذا كان بالوناً حقيقياً. وصور أحد المارة مقطع فيديو للحادث فيما كان موظفو المعرض يزيلون شظايا الزجاج. ويُسمع صوت يقول في الفيديو «لا أصدق أن أحدا قد يتحسس ذلك».

وإلى ذلك، قالت بينيديكت كالوش المستشارة الفنية في بيل - إير فاين آرت راعية أعمال جيف كونز لصحيفة «ميامي هيرالد» الأميركية، إن هاوية الجمع لم تقصد كسر العمل الفني وإن التأمين سيغطي الضرر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :