-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-02-2023 09:49 AM     عدد المشاهدات 158    | عدد التعليقات 0

روسيا تتهم أوكرانيا بالتخطيط لحادث نووي

الهاشمية نيوز - اتهمت روسيا، اليوم، أوكرانيا بالتخطيط لوقوع حادث نووي.

وأوضحت روسيا أن أوكرانيا تعتزم شن هجوم نووي على أراضيها لتحميل موسكو مسؤوليته قبل اجتماع للأمم المتحدة.

ومنذ بدء الحرب بين الدولتين قبل ما يقرب من عام، اتهمت موسكو، بشكل متكرر، كييف بالتخطيط لعمليات بأسلحة غير تقليدية، باستخدام مواد بيولوجية أو مشعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن مواد مشعة تم نقلها إلى أوكرانيا من دولة أوروبية، وإن كييف تستعد لعمل استفزازي واسع النطاق.

وأضافت: «الهدف من هذا الاستفزاز هو اتهام الجيش الروسي بشن هجمات عشوائية مزعومة على منشآت مشعة خطرة في أوكرانيا، ما يؤدي إلى تسرّب مواد مشعة وحدوث تلوث في المنطقة».

وترفض أوكرانيا وحلفاؤها مثل هذه الاتهامات، ويصفونها بأنها محاولات لنشر معلومات مضللة، ويتهمون موسكو بالتخطيط لتنفيذ حوادث نووية في محاولة لتحميل أوكرانيا مسؤوليتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :