-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-02-2023 09:35 AM     عدد المشاهدات 160    | عدد التعليقات 0

اعلام الزرقاء تنظم دورة صحفية تدريبية لطلبتها بالتعاون مع وكالة الانباء الاردنية

الهاشمية نيوز - نظمت كلية الاعلام بجامعة الزرقاء الدورة الصحفية التدريبية لطلبتها بالتعاون مع وكالة الانباء الاردنية " بترا " بمقرها الرئيسي في عمان بمشاركة 25 طالبا وطالبة .
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام، إلى اكساب المشاركين المهارات التطبيقية اللازمة لكتابة الأخبار المختلفة المحلية بما فيها الاقتصادية، وجميع فنون الكتابة الصحفية وصياغتها في اطار من المهنية والمسؤولية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي وتعلم أساسيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العمل الإعلامي.
وأكدت مدير عام الوكالة الاستاذة فيروز مبيضين خلال افتتاح الدورة، دور مثل هذه البرامج التدريبية في نقل الطلبة من الواقع النظري إلى الواقع العملي والتطبيقي، والممارسة الفعلية للعمل الصحفي والإعلامي.
وشددت على أهمية البرامج التدريبية التي تعقدها الوكالة سواء الموجهة للطلبة أو العاملين في مجال الإعلام لرفد المشاركين بالمهارات اللازمة للعمل الصحفي، والتعامل مع المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة والشائعات، وخطاب الكراهية ومحاربتها، ونقل المعلومة الدقيقة والصحيحة للمتلقي من خلال تدريبهم على أساليب ووسائل التحقق من المعلومات من مصادرها الحقيقية.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي أهمية الشراكات التي تعقدها الجامعة مع مختلف المؤسسات لغايات توفير فرص تدريبية وتشغيلية، وادماج اللطبة والخريجين في سوق العمل بكل يسر وسهولة، مقدرا الشراكة التي تجمع بين جامعة الزرقاء ووكالة الانباء الاردنية "بترا" منذ سنوات.
وتمنى الرمحي للمشاركين من طلبة كلية الإعلام التوفيق، أملا ان تقدم الدورة المفيد لهم وفقا لما يتماشى مع الواقع العملي للمهنة، والالتزام بالانظمة والتعليمات والاخلاقيات التي تتطلبها مهنة الصحافة والإعلام.
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد الصفوري إن هذه الدورة تأتي في اطار تشبيك الكلية مع المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية لتدريب طلبتها على جميع فنون العمل الصحفي الرقمي لزيادة مهاراتهم بما ينسجم مع حاجة السوق المحلية والاقليمية .
واكد انه بتوجيهات من رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة ورئاسة الجامعة تعكف الكلية وبكل طاقاتها لرفع كفاءة وكفايات خريجيها للتسهيل عليهم ايجاد فرص عمل في المؤسسات الاعلامية المحلي والاقليمية مشيرا الى انه في كل مؤسسة اعلامية اردنية هناك خريجين من الكلية يعملون بها.
وأشاد الصفوري بمخرجات العملية التدريبة في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مشيرا إلى الشراكة المستمرة بين الجامعة والوكالة، والتي اثمرت عن تدريب أعداد كبيرة من طلبة الجامعة خلال السنوات الماضية .
ويتضمن البرنامج جلسات تدريبية مكثفة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين، ورفدهم بالمعلومات التطبيقية اللازمة لتمكينهم من اداء رسالتهم في المستقبل بمهنية ووفق أفضل الاساليب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :