-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 19-02-2023 11:13 AM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

ميسي ومبابي ونيمار يدعمون منكوبي زلزال تركيا

الهاشمية نيوز - كشفت تقارير تركية عن تفاصيل حملة جديدة، سينفذها الاتحاد التركي لكرة القدم بالتعاون مع الأندية المحلية، يوم 1 مارس/آذار 2023، من أجل دعم متضرري الزالزل.
وذكرت شبكة ccnturk التركية، أن حملة التبرعات سيتم بثها عبر العديد من القنوات التلفزيونية، وفي مقدمتها شبكة قنوات beIN Sports العالمية القطرية، الناطقة باللغة التركية.
وأضافت الشبكة أنه سيتم بيع قمصان ثلاثي نجوم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار، الذين يدعمون الحملة.
ويقع على عاتق باريس سان جيرمان، نقل القمصان إلى تركيا، من أجل عرضها للبيع في الوقت المحدد، وتخصيص عائدها لدعم متضرري الزلزال.
وسيتم بيع قمصان ميسي ومبابي ونيمار على الهواء مباشرة، عبر البث المشترك للقنوات التركية.
وأجرى الاتحاد التركي اجتماعاً مع الأندية في البلاد، من أجل مناقشة الترتيبات الخاصة بالحملة الإنسانية التي أُطلق عليها اسم "كتف إلى كتف تركيا".
ويسعى الاتحاد المحلي والأندية إلى زيادة عدد حاويات المساعدات الإنسانية من ألف حاوية إلى عشرة آلاف حاوية، كي يتم شحنها إلى المناطق المنكوبة.
وشهد يوم الخميس 16 فبراير/شباط 2023، أول مباراة كرة قدم تُلعب في تركيا بعد الزلزال، والتي فاز فيها الفريق المحلي طرابزون سبور، على ضيفه بازل السويسري بنتيجة 1-0، في مرحلة خروج المغلوب، المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

الأندية التركية تتحرك لإغاثة المتضررين
ونظم طرابزون سبور قبل المباراة بيوم، حفل عشاء حضره رئيس الاتحاد التركي ورؤساء الأندية أيضاً، نوقشت فيه آلية زيادة المساعدات والتبرعات للمناطق المدمرة.
يُذكر أن الصندوق الرياضي تبّرع بمبلغ 20 مليون ليرة تركية (1.062 مليون دولار)، كما أرسل 1000 حاوية تحتوي على مساعدات إنسانية إلى المتضررين، بلغت قيمتها 59 مليون ليرة (3.13 مليون دولار).
يُذكر أن طرابزون سبور أعلن أنه تبرع بعائدات مباراته ضد بازل السويسري لصالح الضحايا والمتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، في وقت مبكر من صباح الإثنين 6 فبراير/شباط 2023.
ومن المنتظر أن يعلن التركي ميريح دميرال، مدافع أتالانتا، خلال الساعات القليلة القادمة، عن قيمة قميصي ميسي ونيمار، وقفازات الإيطالي المخضرم جيانلويغي بوفون، الذين أرسلوها، من أجل بيعها في مزاد علني، لدعم ضحايا الزلزال.
وكتب دميرال عبر حسابه على تويتر: "نقترب من نهاية حملة المزاد الخاصة بنا لمنطقة الزلزال، أخيراً قمصان ميسي ونيمار وقفازات بوفون بانتظار أصحابها، قم بتقديم عروضك حتى الساعة 23:00 غداً". (من ليلة الجمعة بتوقيت تركيا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :