-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-02-2023 10:13 AM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

أستراليا ستنفق 4.8 مليار دولار على منشآت أولمبياد 2032

الهاشمية نيوز -

أعلنت أستراليا الجمعة أنها ستنفق 7 مليارات دولار أسترالي (4.8 مليار دولار أميركي) على منشآت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بريزبين 2032، بما فيها ملعب جديد يتسع لـ 17 ألف مقعد وتجديد استاد غابّا.

حصلت عاصمة كوينزلاند على شرف استضافة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2032 قبل عامين، ليعود الحدث العالمي إلى أستراليا للمرة الثالثة بعد ملبورن 1956 وسيدني 2000.

ستضخ حكومة ولاية كوينزلاند 2.7 مليار دولار أسترالي لإعادة تطوير ملعب غابّا وإضافة ثمانية آلاف مقعد لتصبح سعته خمسين ألفًا.

بالإضافة إلى ذلك، ستموّل الحكومة الفيدرالية بناء ملعب جديد في وسط مدينة بريزبين بقيمة 2.5 مليار دولار أسترالي يتسع لـ 17000 مقعد. سيضم حوض سباحة يمكن إزالته بعد الألعاب ليصبح جادة لإقامة الفعاليات.

سيتم تخصيص 1.87 مليار دولار أسترالي من التمويل الفيدرالي والحكومي في 16 منشأة جديدة أو سيتم تجديدها.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي أنتوني ألبانيز في مؤتمر صحافي "من الواضح تمامًا أننا بحاجة إلى القيام بدورنا ليس فقط لإقامة أفضل ألعاب ولكن أيضًا لترك إرث دائم لكوينزلاند ولجميع أولئك الذين يزورون هذه الولاية العظيمة".

وأضاف أنه سيكون هناك "لحظات مهمة" أخرى في الفترة التحضيرية للأولمبياد.

وتابع "سيحدث هذا فرقًا هائلاً في اقتصادنا ونمط حياتنا، وكيف يُنظر إلى أستراليا أيضًا في العالم، ولهذا السبب من المهم أن نقوم بالأمور بالشكل الصحيح. وأنا واثق جدًا من أننا فعلنا ذلك بالضبط".

وقالت رئيسة وزراء كوينزلاند، أناستاسيا بالاشوك، إن 80% من البنية التحتية للألعاب كانت موجودة بالفعل.

وتابعت "سيرسّخ ذلك مكانة كوينزلاند على المستوى الدولي، ولكنه أيضًا إرث دائم لرياضيينا وشبابنا وأيضًا لأسلوب حياة أكثر صحة".

أ ف ب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :