-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-02-2023 09:47 AM     عدد المشاهدات 147    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الاعمال بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: تطوير الجاهزية الاستراتيجية للمستشفيات الخاصة في عمان من خلال اعتماد الكفايات الاستراتيجية كمتغير مستقل ونظام معلومات الرعاية الصحية كمتغير وسيط للباحثة لبنى أبو طه.

هدفت الدراسة إلى هدفت الدراسة تطوير مستوى الجاهزية الاستراتيجية من خلال تبني الكفايات الاستراتيجية ونظام المعلومات الرعاية الصحي في المستشفيات الخاصة في مدينه عمان. وكانت عينه الدراسة 344 موظفا من ثلاث مستويات العليا والمتوسطة والإشراقية

خلصت الدراسة إلى نتائج ومن أهمها ان مستوى الكفايات الاستراتيجية كان متوسطا وان مستوى الجاهزية الاستراتيجية كانت منخفضا وان مستوى نظام المعلومات الصحي كانت متوسطا. يفسر ذلك بان النظام المعلومات الرعاية الصحية يؤثر تأثيرا جزئيا على العلاقة بين الكفايات الاستراتيجية والجاهزية الاستراتيجية في المستشفيات الخاصة في عمان.

واوصت الدراسة الى تطوير وتحسين وزيادة الكفايات الاستراتيجية وزيادة الوعي لأهمية وجود نظام المعلومات الصحي وتوسيع استخدامه بالشكل الملائم.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور علي العضايلة رئيسًا، والأستاذ الدكتور احمد علي صالح مشرفاً والأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي عضوًا والأستاذ الدكتور نضال الحوامدة عضواً من خارج الجامعة- جامعة العلوم الإسلامية ، والدكتورة فاطمة أبو وهبه مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :