-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-02-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تحصل على المركز الاول في هاكاثون التعليم المبكر الدامج

الهاشمية نيوز - حصلت الطالبتان تسنيم حلواني وشيماء العاسمي من كلية الهندسة التكنولوجية /قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء،الاحد 12/2/2023 على المركز الاول في تحدي الابتكار المجتمعي: هاكاثون التعليم المبكر الدامج.
وشارك في الهاكاثون فئة الشباب على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية الذي نظمته قادة الغد (Leaders of Tomorrow) بالشراكة مع الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
وتضمن مشروع الطالبتان (الكرسي السعيد Happy Desk) مقترحات وحلول مبتكرة لتطوير المواد التعليمية والألعاب التفاعلية الدامجة لدعم التعليم المبكر في الأردن ضمن مرحلة رياض الأطفال KG1 و KG2- ودعم الأطفال ذوي الإعاقة والقادمين من خلفيات ثقافية مختلفة كاللاجئين.
وجسد المشروع فكرة مكتب يُمكن الطلاب ذوي الاعاقة بالاطراف العلوية من استخدام أقدامهم في الكتابة والرسم وهو مشروع مبتكر لايوجد شبيه له محليا أو دوليا.
وقال عميد كلية الهندسة التكنولوجية الاستاذ الدكتور تيسير الغانم ان الكلية تهدف اشراك الطلبة في المسابقات والجوائز المتعددة، والعمل على تكوين فرق بحثية مشتركة لرفع التنافسية بين الطلبة والارتقاء بمخرجات علمية وتطوير ادائهم .
وتحرص جامعة الزرقاء على دعم مشروعات التنمية والبحثية والعلمية من خلال توظيفها لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدة أن الجامعة تتمتع بالخبرات المهمة لمشروعات الطلبة فهي دليل على نوعية في مخرجات التعليم وبشكل يتناسب مع رؤية الجامعة وغاياتها وأهدافها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :