-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 29-01-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

كرنفال (الدفا جنوبي) ينعش الموسم السياحي في العقبة

الهاشمية نيوز - أنعش كرنفال “الدفا جنوبي” في محافظة العقبة الموسم السياحي، حيث ارتفعت حجوزات الفنادق في نهاية الأسبوع الثالث من الكرنفال إلى 59 بالمائة بعد أن بدأت بـ37 بالمئائة في أول أسبوع من انطلاقه.
وأكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أول أشهر السنة مبشر ويعزز أرقام العام 2022 ويثبت أن خطط واستراتيجيات العمل بالاتجاه الصحيح، حيث سجل هذا الشهر حجوزات أعلى من الفترة ذاتها من العام الماضي لتصل بمتوسطها في جميع فنادق العقبة إلى 49 بالمائة بينما كانت 38 بالمائة في الشهر ذاته من العام الماضي بما عاشته العقبة من فعاليات مستمرة منذ أيام حيث زادت على 20 فعالية فنية وثقافية وترفيهية.
وأشار المجالي إلى أن محطة العقبة للسفن السياحية استقبلت 9 بواخر وتصل العاشرة غد ليكتمل وصول 15 ألف سائح على متنها إلى جانب7 آلاف من الطواقم التي جابت جميعها أركان المثلث الذهبي العقبة ورم والبتراء.
وأضاف أن فعاليات العقبة مستمرة وبشكل شهري دون توقف لتسويق العقبة كمدينة نابضة بالحياة والتشويق والترفيه، مؤكدا أن تشاركية العمل مع القطاع الخاص ومشغلي قطاع الخدمات هو ركيزة النجاح وعصب المدينة المستمر دون توقف. وبين أن الشهر المقبل سيشهد وصول أولى رحلات الطيران العارض من 14 مدينة إسبانية ومدينتين من البرتغال وبواقع رحلة أسبوعية بمعدل إقامة 7 أيام ولمدة 32 أسبوعا إلى جانب استمرار عمل عدد من رحلات الطيران المنخفض التكاليف.
وفي قطاع الغوص، أكد المجالي أن العقبة ستكون حاضرة في أربعة معارض عالمية انتهى أكبرها أول من أمس، في مدينة دوسلدورف في ألمانيا وبمشاركة ناجحة من مفوضية السياحة إلى جانب عدد من مراكز الغوص في العقبة.
وأشار إلى إطلاق استراتيجية التسويق الرقمي لقطاع الغوص وتوقيع اتفاقية الحصول على العلامة البيئية العالمية “جرين فلترن “التي ستكون أبرز أدوات تسويق واستدامة أنشطة الغوص في العقبة. ودعا المجالي، العاملين ومشغلي القطاع إلى تكاتف الجهود والتركيز على تطوير المنتج السياحي ودعم أنشطة العقبة بجميع الطرق. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :