-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-01-2023 09:02 AM     عدد المشاهدات 159    | عدد التعليقات 0

تراجع الأمطار في الشمال يؤرق المزارعين

الهاشمية نيوز - قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، اليوم الخميس، إن تراجع الهطول المطري في المناطق الشمالية يؤرق المزارعين.

وأضاف العوران عبر "رؤيا" أنه رغم الهطولات المطرية التي شهدتها المناطق الجنوبية والشرقية إلا أنها جاءت من خلال حالات عدم استقرار جوي، ولها آثارها السلبية.

وأكد أن تراجع الهطولات سيتسبب بعجز في المنتج المحلي الخاص بمادتي القمح والشعير المتوفرة في المناطق الشمالية، ويؤثر سلبا على الحصاد المائي والينابيع.

ولفت إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى وجود هطولات مطرية خلال شهر شباط القادم، مبينا أن التغير المناخي الذي يشهده العالم والمنطقة له العديد من الآثار اللسبية على المحاصيل الزراعية، خاصة أن درجات الحرارة في هذه الأيام أعلى من معدلاتها. 

وختم العوران قائلا: "يجب أخذ الحيطة والحذر ودعم البحث العلمي، فيما يتعلق بالأشجار التي تحتمل شح الأمطار وطبيعة المناخ في الأردن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :