-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 18-01-2023 10:58 AM     عدد المشاهدات 129    | عدد التعليقات 0

توزيع مساعدات لدعم اللاجئين والطلبة في الأردن

الهاشمية نيوز - كشف برنامج الأغذية العالمي في الأردن، عن تقديم مساعدات لالآف اللاجئين في الأردن، بالإضافة إلى الطلبة الأردنيين في المدارس.
ووفق الموجز الشهري لبرنامج الأغذية العالمي فقد استمرت أنشطة برنامج الأغذية العالمي للتغذية المدرسية في كانون الأول الماضي 2022، مع توزيع قطع التمر على حوالي 356.000 أردني والطلاب اللاجئين في المجتمعات والمخيمات.
وقدم برنامج الأغذية العالمي وجبات صحية لنحو 83000 طالب أردني ولاجئ في المجتمعات المحلية بالمملكة، خلال الشهر الماضي.
وفي السياق، واصل برنامج الأغذية العالمي تقديم المساعدة الغذائية الشهرية لنحو 460.000 لاجئ من الفئات الأشد ضعفاً يقيمون في المخيمات والمجتمعات المضيفة من خلال التحويلات القائمة على النقد.

** منصة لمراقبة وتحليل مخاطر الجفاف

من ناحية أخرى، قال برنامج الأغذية العالمي، إنه وبالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات (NCSCM) بالمملكة، قام بتطوير النسخة الأولى من منصة مراقبة الآثار والحالات في الوقت الحقيقي (PRISM) التي تركز على تحليل مخاطر الجفاف.
ويهدف PRSIM إلى تعزيز القدرة الحالية لمركز إدارة الأزمات في الاستعداد للطوارئ وفعالية وتوقيت الاستجابة الوطنية للصدمات والمخاطر من خلال تحسين جمع البيانات وتحليلها وتصورها.
وسيقوم البرنامج بالتحقق من صحة البيانات قبل تنفيذ الإصدارات الجديدة وتطويرها.

** الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية

وأطلقت وزارة التربية والتعليم منتصف العام الماضي، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية (2021- 2025)، كخارطة طريق لتحسين الوضع الصحي والتغذوي لطلبة المدارس.
وتوفر الاستراتيجية، رؤية للعمل المشترك لتطوير منظومة التغذية المدرسية، وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي من أجل بناء جيل قادر على اتخاذ خيارات غذائية صحية، وبما يسهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع بأكمله.
وقال برنامج الأغذية العالمي، إن الوجبات الصحية تتكون من ساندويش وقطعة فاكهة وقطعة خضار، وسيجري إنتاج الوجبات الطازجة بشكل يومي في 11 مطبخا إنتاجيا في مناطق مختلفة من المملكة، وسيوفر فرص عمل لـِ 420 سيدة من المجتمع المحلي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :