-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-01-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 137    | عدد التعليقات 0

كلية الحقوق بجامعة الزرقاء تنظم زيارة إلى محكمة بداية الزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت كلية الحقوق بجامعة الزرقاء، الخميس 12/1/2023، زيارة ميدانية إلى محكمة بداية الزرقاء (قصر عدل الزرقاء) بهدف التعرف على إجراءات المحاكمات وسير مرفق العدالة وللإطلاع على كافة أقسام المحكمة.
وتأتي هذه الزيارة لطلبة مادة التطبيقات القضائية لربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتحت إشراف الدكتور صهيب الشرمان.
وحضر الطلبة جلسات قضائية في كل من محاكم الصلح والبداية والاستئناف بشقيها الجزائي والحقوقي، ومحكمة الجنايات الصغرى عبر الوسائل الالكترونية (التقاضي عن بعد)، للتعرف على مراحل العملية القضائية وأسس التقاضي والترافع في الدعاوي.
كما اطلع الطلبة على اختصاصات دائرة كاتب العدل ودائرة التنفيذ والإجراءات المتبعة فيهما، والالتقاء برؤساء الأقلام وإطلاعهم على مهامهم وحدود عملهم بها.
من جهتهم، أبدى القضاة ورؤساء الأقسام إعجابهم بالمستوى العالي الذي يتمتع به طلبة كلية الحقوق في الجامعة، معبرين عن سعادتهم وإعجابهم بالمستوى الأكاديمي والعلمي للطلبة.
وأعرب رئيس محكمة بداية الزرقاء القاضي احمد الشرعة عن سعادته وترحيبه بمثل هذه الزيارات العلمية الميدانية، مؤكدا استعداد المحكمة الدائم والمستمر لتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات لمثل هذه الزيارات الطلابية، والتي تعزز ثقافة الطالب العلمية والعملية وتعود بالفائدة على كافة طلبة الحقوق.
وأكد عميد كلية الحقوق الدكتور عمر المخزومي أهمية هذه الزيارات التى تسهم في رفع مستوى الوعى والعلم لدى الطلبة وتعزز قدراتهم وتصقل مهاراتهم القانونية، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به كلية الحقوق وحرصها على الارتقاء بطلبتها ودفعهم للنجاح في مسيرتهم التعليمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :