-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-01-2023 12:40 PM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

طلبة يناشدون مليكهم : داخلين على الله ومن ثم عليك

الهاشمية نيوز - ناشد عدد من طلبة الجامعات وذويهم اليوم الاثنين جلالة الملك عبد الله الثاني بشمول كافة الطلبة المتقدمين للمنح والقروض نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون واولياء الامور وعجز الاغلبية عن توفير الرسوم الجامعية وقالوا "لمليكهم داخلين على الله ومن ثم عليك".
وقال اولياء امور: لقد اعتدنا على مكارم الهاشميين ونحن اليوم نناشد مولانا ابا الحسين المفدى ليشملنا بمكرمة جديدة من شانها ان تخفف عنا اعباء المعيشة وتسمح لابناءنا الطلبة باستمرار دراستهم خصوصا في ظل ما يعاني منه المواطن الاردني من ظروف اقتصادية صعبة اثرت على كافة نواحي الحياة وقد تجبر بعض الطلبة من عدم مواصلة مسيرته التعليمية لعدم مقدرة ذويهم على توفير الرسوم الجامعية لهم.
الى ذلك قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية طالب الصرايرة خلال جلسة تشريعية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن المجلس يأمل بصدور مكرمة ملكية حول شمول الطلبة الذين انطبقت عليهم شروط الاستفادة ولم يتم شمولهم.
وأضاف أن الطلبة بأمس الحاجة لهذه المنح والقروض في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة على الأسر والطلاب من أجل استكمال تعليمهم الجامعي.
وقال نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان إن الحكومة توجه وزير المالية للعمل على وضع مبلغ مالي معين لمساعدة الطلبة حول المنح والقروض الجامعية.
وأكد كريشان في رده على مطالب نيابية متعلقة في شمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها المواطن على توجيه الحكومة لوزير المالية لتخصص مبلغ مالي لمساعدتهم وإعادة النظر في الفوائد المترتبة على الطلبة.
من جهته، قال وزير المالية محمد العسعس إن الوزارة ستعمل على مناقلات مالية قانونية لتعزيز مخصصات قروض الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :