-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-01-2023 09:00 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

طلبة (إعلام الشرق الأوسط) أمام تجربة تفاعلية في صحيفة (الغد)

الهاشمية نيوز - زار طلبة مساق مقدمة في الصحافة من كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط صحيفة الغد؛ للتعرف على طبيعة العمل الصحافي داخل المؤسسات الصحافية عن كثب.

وتهيئ هذه الزيارة الفرصة أمام الطلبة للانخراط في سوق العمل، بما يؤهلهم حتى يمارسوا العمل الصحافي والإعلامي على أكمل وجه في المستقبل، خاصةً مع استراتيجية التعليم والتعلم التي أطلقتها الجامعة للأعوام 2022-2025، المُعتمدة على برامج دراسية نموذجية تغذي آفاق الطلبة المعرفية وتطلعاتهم المستقبلية.

وقدّم رئيس التحرير المسؤول في الجريدة مكرم الطراونة، ومدراء التحرير في الأقسام كافة، شرحًا وافيًا عن طبيعة العمل الصحافي ومراحله في الجريدة، والمعايير الصحافية المهنية والأخلاقية الواجب الالتزام بها خلال الممارسة المهنية، إلى جانب تنظيم الجريدة، وأقسامها، والموقع الإلكتروني، وغرف الأخبار المُدمجة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رامز أبو حصيرة الأستاذ المساعد في الكلية ومُدرّس المساق، إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن الجانب التطبيقي للمساق، الذي وفّر للطلبة مجموعة من المفاهيم النظرية المرتبطة بمهنة الصحافة وأسسها، ليعزز من تجربتهم بترجمة هذه المفاهيم وتطبيقها على أرض الواقع.

بدورها، اصطحبت الأستاذ المساعد في الكلية الدكتورة حنان الكسواني، الطلبة في جولة شاملة داخل أقسام الجريدة، لتشير إلى أنّ مثل هذه الزيارات تعزز من الجوانب العملية، وتسهم في تطوير الواقع التطبيقي للطلبة، وتحقق أفضل المخرجات التعليمية.

وفي ختام الزيارة، أبدى الطلبة إعجابهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في طباعة الجريدة، ليطرحوا خلال جولتهم داخل الجريدة مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالعمل الصحافي اليومي والتحديات التي تواجه الصحفيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :