-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-01-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 302    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط (موقف المشرِّع الأردني من جريمة التحرش الإلكتروني (دراسة مقارنة))

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الحقوق بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” موقف المشرِّع الأردني من جريمة التحرش الإلكتروني (دراسة مقارنة)” ، للباحثة ليليان خلدون أحمد العجارمة.

هدفت هذه الدراسة إلى بيان ماهية التحرُّش الإلكتروني من خلال مفهومه وأشكاله، والآثار التي تترتَّب عليه بالإضافة إلى أسبابه، ومن ثم بيان أركان جريمة التحرُّش الإلكتروني، والتفريق بينها وبين الجرائم الأخرى المشابهة لها، وذلك باتباع المنهج الوصفي التحليلي المقارن.

وخلصت الدراسة إلى أن المشرِّع الأردني لم يعالج جريمة التحرُّش الإلكتروني، على خلاف المشرِّع المصري والسعودي اللذين رتَّبا حماية جزائية لتلك الجريمة، حيث أوصت الدراسة بضرورة تجريمها والتصدي لها.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أيمن الرفوع رئيسًا، الأستاذ الدكتور احمد اللوزي مشرفاً والدكتور منذر العمايرة عضوًا والأستاذ الدكتور رامي أبو ركبة عضواً من خارج الجامعة- جامعة عمان الاهلية، والدكتور عثمان منصور مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :