-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-12-2022 09:40 AM     عدد المشاهدات 146    | عدد التعليقات 0

(الدفا جنوبي) .. كرنفال العروض والتخفيضات لتنشيط السياحة بالعقبة

الهاشمية نيوز - بهدف تنشيط الحركتين السياحية والتجارية في مدينة العقبة الساحلية، تتجهز غالبية القطاعات والمنشآت الفندقية والمحال التجارية لإطلاق كرنفال العقبة السياحي للتسوق والتخفيضات “الدفا جنوبي”، بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ومشغلي القطاع السياحي، لا سيما الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية، وبأسعار وخصومات تشجيعية غير مسبوقة.

ويستمر الكرنفال حتى 12 شباط (فبراير) المقبل، وبأسعار تشجيعية غير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية الداخلية ومنافسة بشكل كبير على مستوى سياحة الإقليم.

ويأتي الكرنفال بالتزامن مع تحقيق العقبة أرقاماً قياسية غير مسبوقة بعدد الزوار الذي اقترب من مليوني زائر وسائح خلال السنة الحالية.

ويقول مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن الكرنفال سينطلق في 2 كانون الثاني (يناير) المقبل، وللعام السادس على التوالي وبأرقام قياسية جديدة تؤكد انطلاقة سياحية عالية بعد تحقيق العقبة دخول نحو مليوني زائر وسائح الى منطقة المثلث الذهبي خلال العام 2022.

وأوضح المجالي أن الكرنفال، جاء بتعاون خاص وفاعل بين السلطة والقطاع الخاص في منطقة العقبة الخاصة؛ حيث تداعت المشاريع الكبرى التي تقام في المنطقة الخاصة الى رفد ودعم إقامة هذا الكرنفال، فيما قدمت المنشآت الفندقية والسياحية الأخرى أرقاما تشجيعية لم تحصل في العقبة سابقا هدفها العمل على جذب السائح المحلي للعقبة ضمن برنامجين؛ الأول يستمر أربع ليال وخمسة أيام، والثاني أربعة أيام وثلاث ليال.

وبين نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، أن الكرنفال يهدف لتنشيط السياحة الداخلية، مؤكداً أن هذا الكرنفال جاء بعد تحليل واع لماذا تفقد المنشآت السياحية والقطاع التجاري زوارها، خاصة في هذا الوقت من السنة، وبعد أن تلمست السلطة والعاملون في منتج العقبة السياحي التراجع الحاصل في عدد زوار المنطقة من السياحة الأجنبية، ولجوء السياح الأردنيين الى قضاء العطل في مناطق سياحية في دول مختلفة، مع ما يشكل ذلك من نزف للموارد الوطنية والعملات الصعبة.

يذكر أن سلطة المنطقة الخاصة ستنفذ نشاطات ترفيهية عدة على مدار الكرنفال وفي مناطق مختلفة من العقبة، من شأنها تقديم خدمات ترفيهية لزوار العقبة وسياحها وقضاء أوقات ممتعة في أجواء العقبة التي تمتاز باعتدالها في مثل هذا الوقت من السنة.

وتعمل غرفة تجارة العقبة، بالتعاون مع مشغلي القطاعات السياحية والتجارية كافة، وأطلقت تخفيضات حقيقية لتسهم في تحقيق المنفعة من الكرنفال للسائح والزائر للمدينة.

ويشير الرياطي إلى أن الزائر سيلمس انخفاضا كبيرا على المنتج السياحي والتجاري في كرنقال العقبة العام المقبل، مؤكداً أن الكرنفال سيكون مميزاً بعد الخصومات الكبيرة التي قدمها القطاع السياحي والتجاري في العقبة وبنسبة وصلت الى 60 %، في بعض القطاعات وأقلها نسبة 20 %.

ويسعى الكرنفال الى تحقيق إمكانية إقامة أطول بكلفة أقل في مرافق العقبة السياحية كافة التي تتميز بأجواء شتوية دافئة في هذا الوقت من كل عام، في الوقت الذي أكدت فيه سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، من خلال دراسة أعدتها للأرقام التشغيلية للفنادق والمنشآت السياحية، أنه يمكن تقديم أسعار تشجيعية غير مسبوقة ضمن برنامج متكامل يقدم للسائح، يشتمل على فعاليات متنوعة على مدار الشهر في العقبة تضم باقة من الفعاليات الفنية والترفيهية والغناء الفلكلوري وضمن أجواء عائلية مشجعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :