-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-12-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 169    | عدد التعليقات 0

شوارع في عين الباشا .. بين واقع مترد منذ سنوات وآمال بتحسينها

الهاشمية نيوز - تتجدد شكاوى سكان بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء، ومطالبهم بضرورة العمل على إعادة تأهيل وصيانة الشوارع في اللواء، لا سيما قبل اشتداد المنخفضات الجوية، مشيرين إلى أن أحوالها بشكل عام متردية ويكثر انتشار الحفر والتشققات والهبوطات فيها، بما يشكل خطرا على السلامة العامة.
وشددوا في حديثهم لـ”الغد”، على أن مشكلة حفريات المياه في الشوارع رغم تعبيدها من قبل البلدية، لا تزال قائمة، وتسهم في استمرار تردي حالة الشوارع، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن رداءة الشوارع لا تقتصر على منطقة دون غيرها، بل تمتد إلى غالبية مناطق اللواء.
كما انتقدوا قيام شركات بتمديد خطوط اتصالات عبر حفر الشوارع دون إعادة تأهيلها، مشددين على ضرورة وجود رقابة على أي جهة يتطلب عملها القيام بأعمال حفر أو ما شابه في الشوارع.
المواطن علي الديراوي، يقول إن أوضاع الشوارع بشكل عام في اللواء يؤرق السكان منذ سنوات طويلة، واصفا إياها بـ”دوامة بلا حل” ولافتا في الوقت ذاته إلى أنها سرعان ما تعود لوضع مترد بعد مرور فترات قصيرة على صيانتها أو تعبيدها.
وأضاف، أن الشوارع الفرعية أوضاعها أكثر سوءا من الشوارع الرئيسة، سواء في مدينة عين الباشا أو المناطق والقرى التابعة لها.
الحاج أبو سعد، يؤكد من جهته أن غياب التنسيق بين الجهات المعنية، وكذلك غياب الرقابة، أدى إلى تفاقم أوضاع الشوارع بسبب ما تشهده من أعمال حفر من قبل عدة جهات، رغم أن بعض تلك الشوارع لا يكون قد مضى على تعبيدها سوى فترة قصيرة.
أما الشاب عدي وهدان، فأكد أهمية أن تكون شوارع لواء عين الباشا جيدة كون اللواء يربط محافظات الشمال بالعاصمة عمان، وتعد شوارعه طريقا ليس فقط للمواطنين والمقيمين، بل للسياح الذين يأتون من خارج المملكة، لزيارة العديد من المواقع السياحية والأثرية والدينية عبر شوارع اللواء وطرقه.
وأضاف وهدان، أن من بين المشاكل التي تزيد الوضع سوءا لا سيما في الشوارع الفرعية، هي عدم وجود إنارة كافية فيها، أو عدم وجودها نهائيا، إضافة إلى غياب الشواخص المرورية والإرشادية وكذلك التحذيرية.
من جهته، أكد مصدر مسؤول في بلدية عين الباشا، أن رقابة البلدية على أعمال الحفر من قبل أي جهة، ليست غائبة، ويتم متابعة تلك الأعمال أولا بأول لضمان إعادة تأهيل وصيانة أي شارع تعرض للحفر، مشددا أن تلك الجهات ملزمة بموجب توقيع كفالات لدى البلدية، بالعمل على إعادة تأهيل الشوارع بعد انتهاء أعمال الحفر فيها.
لكن المصدر أشار إلى أن ذلك الأمر يتطلب وقتا، خصوصا بالنسبة للعاملين في خطوط المياه، كونه لا يتم إعادة تأهيل الشارع بشكل كامل، قبل التأكد تماما من أن شبكات الصرف الصحي وخطوط المياه تعمل بالشكل المطلوب، وبعد ذلك الشركات تكون ملزمة بإعادة تأهيل وصيانة الشوارع.
ووفق المصدر، فإن البلدية وفي إطار استعداداتها لفصل الشتاء، قامت وما تزال “وضمن الإمكانيات المتاحة” على حد تعبيره، بمتابعة أحوال الشوارع لاتخاذ أي إجراءات لازمة وممكنة تجاه أي شارع يحتاج إلى أعمال صيانة وتأهيل.
وكان المدير التنفيذي في بلدية عين الباشا، المهندس أحمد الفاعوري كشف لـ”الغد” في وقت سابق، عن أن المجلس البلدي الحالي، حصل على قرض بقيمة 5 ملايين دينار، لخدمة شبكة الطرق في اللواء، وتعبيد شوارع، وإعادة تعبيد وتأهيل وصيانة الشوارع المعبدة، بحيث يتم الانتهاء منها خلال العامين المقبلين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :