-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-12-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

برامج اللغة الإنجليزية في جامعة الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد البريطاني ASIC

الهاشمية نيوز - منحت هيئة الاعتماد البريطاني ASIC شهادة الاعتماد الدولي لبرنامجي اللغة الإنجليزية وآدابها المطروحين في كلية الآداب والعلوم التربوية على مستويي البكالوريوس والماجستير.

ويأتي منح الاعتماد بعد أن حقق البرنامجان متطلبات الحصول على هذا الاعتماد في خمسة معايير رئيسة، هي: جودة التعليم والتعلّم، طرائق التدريس، استخدام التكنولوجيا في التعليم، أساليب التقييم وإجراءات ضمان العدالة في ذلك، البحث العلمي للمدرسين، وتوظيف نتائجه في التعليم.

وقامت هيئة الاعتماد البريطاني عبر لقاءات عديدة بينها وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة الإنجليزية، بالاطلاع عن كثب على آليات تطبيق معايير هذا الاعتماد، وعلى الوثائق المدعمة للحصول على هذه الشهادة المتميزة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الشرق الأوسط حصلت على العديد من التصنيفات والاعتمادات الوطنية والعالمية على مستوى كلياتها، وبرامجها الأكاديمية المختلفة، مثل: حصول كلية الأعمال على شهادة العضوية من هيئة تطوير كليات الأعمال الدولية AACSB، وحصول برنامج التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في كلية الأعمال على الاعتماد الدولي IIMP، إلى جانب حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأمريكي الصيدلاني ACPE، ليشير ذلك إلى سعي الجامعة الجاد نحو الاستمرار في الريادة والتميز على المستويات كافة، تحقيقًا لرسالتها في إعداد القادة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :