-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-12-2022 10:07 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

طلبة (علام الشرق الأوسط) يشاركون في تدريبات عملية لبناء القصص الاستقصائية

الهاشمية نيوز - استضافت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الصحافي المصري الاستقصائي محمد زيدان؛ لإرساء قواعد الصحافة البحثية المعتمدة على الحقائق والبراهين العلمية بشكلٍ يساهم في الكشف عن القضايا التي يتم إخفاؤها إما عن عمد من قبل شخص في موقع سلطة، أو عن طريق الخطأ، خلف كتلة فوضوية من الحقائق والظروف العشوائية.

واستطاع الطلبة خلال ورشة مساق الاتصال والمجتمع لعضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة ربا زيدان، تحليل الدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام كحارس للديمقراطية، ففي وقتٍ يتسع فيه نظام الاتصالات ويتشابك، يحتاج طلبة الإعلام اليوم إلى إظهار قيمة الصحافة الاستقصائية التي تسهم في إتاحة حرية التعبير، وتطور من مهام وسائل الإعلام ورسائلها.

ويلتقي هذا مع أهداف الكلية في الجامعة، والرامية إلى تصدير خريجين مهرة يؤدون المهام الصحافية في الميدان على الوجه الأمثل، ودون أية تنازلات قد تقوض من سعيهم الدائم لنصرة الحق.

وشارك 70 طالبٍ وطالبة في تدريبات عملية تتمحور حول آلية بناء نماذج التحقيقات الصحافية، ومن ثم فكفكة فرضيات القصة، وجمع المعلومات على حالتها الأصلية من مصادر حقيقية دون تلاعب بها.

وشاهد الطلبة مجموعة من القصص الاستقصائية التي أدركوا من خلالها قوة رواية القصة بشكلٍ رقميّ، حيث أن أكثر الأعمال الصحافية إثارة للإعجاب في الصحافة الاستقصائية تعتمد الآن على وسائط متعددة تفاعلية، ومقاطع فيديو، وخرائط، وانفوجراف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :