-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-12-2022 08:51 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

أنشطة توعوية حول حوادث المرور وآفة المخدرات بجامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - في اطار اهتمام جامعة الزرقاء بزيادة التوعية بالآثار السلبية للحوادث المرورية وآفة المخدرات لدى طلبتها وكادرها الوظيفي، نظمت الجامعة اليوم الثلاثاء 13/12/2022 بالتعاون مع مديرية الامن العام يوما توعويا بهذا الخصوص.
وحضر اليوم التوعوي، الذي نظمته مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات والمعهد المروري الأردني، جمع غفير من طلبة الجامعة والهيئة التدريسية والادارية .
وتخلل فعاليات اليوم محاضرة حول مسببات حوادث الطرقات والمسلكيات السلبية التي يرتكبها سائقي المركبات التي قد تكون السبب الرئيسي في وقوع الحادث، والاشارة الى بعض الاجراءات التي سيتم تطبيقها على السائقين مرتكبي المخالفات الخطرة .
واستمع الحضور الى محاضرات عن دور الإعلام وإدارة مكافحة المخدرات في التوعية من حوادث المرور ومحاربة آفة المخدرات وكيفية التوعية من هذه الافة التي تدمر الشباب واسرهم.
وقدم فريق المسرح الشرطي التابع لمديرية الإعلام والشرطة المجتمعة عرضا مميزا يحاكي قصصا واقعية لاثار الحوادث المرورية على الاسرة والمجتمع، حاز على اعجاب الحضور.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة ان الجامعة دأبت على تنظيم مثل هذه الانشطة سنويا ضمن أيام الجامعات التوعوية موضحا انه في كل عام يتم اختيار موضوعات منوعة تكون ضمن اهتمامات المجتمع وتستحق القاء الضوء عليها لتوعية الطلبة بهذه القضايا الملحة والمهمة .
واضاف المساعدة ان تنظيم مثل هذه الانشطة هو ترجمة حقيقية لاحدى وظائف الجامعة وهي خدمة المجتمع المحلي مؤكدا ان جامعة الزرقاء تؤدي وظائفها على اكمل وجه وهي التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي .
واكد ان كل الانشطة المهنجية وغير اللامنهجية التي تنفذها جامعة الزرقاء تستهدف تنمية مهارات طلبتها في مختلف المجالات لتسهيل مهمتهم في ايجاد فرص عمل في السوق المحلية والاقليمية .
وحضر فعاليات اليوم التوعوي من جانب مديرية الامن العام مندوب مديرية الإعلام الأمني والشرطة المجتمعية المقدم وصفي العتوم ومندوب إدارة مكافحة المخدرات المقدم عودة حجازين ورئيس قسم المجتمعية الرائد يزن النجداوي ورئيس فرع المسرح الشرطي النقيب تامر ابو عناب ورئيس فرع مجتمعية الزرقاء النقيب عمران الخوالدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :