-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-12-2022 08:51 AM     عدد المشاهدات 138    | عدد التعليقات 0

جامعتا الزرقاء والمنستير تعقدان مؤتمرا دوليا حول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

الهاشمية نيوز - نظمت كلية العلوم التربوية بجامعة الزرقاء بالتعاون مع قرية اللغات بجامعة المنستير في الجمهورية التونسية المؤتمر الدولي حول "تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها أسئلة الملاءمة بين المناهج وأساليب التعلم".
والقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق كلمة الجامعة تناول فيها أهمية اللغة العربية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة، معبرا عن سعادته بهذا التعاون العلمي على المستوى العربي.
وأكد أن أهمية تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها يأتي كونها لغة إعجاز و إيجاز؛ فهي لغة الاعجاز التي أُنزل بها القرآن المعجز بلفظه ومعناه، كما أنها اللغة التي دُونَ بها الحديث النبوي الشريف، وبها تعرف مبادئ وقضايا الأمة الإسلامية وثقافتها، ولغة إيجاز لأنها تتمتع بأسلوب بياني يضفي عليها رونقا خاصا يميزها عن باقي اللغات الحية بشهادة دارسيها عربا كانوا أم مستشرقين.
وتحدث عميد كلية العلوم التربوية الاستاذ الدكتور رضا المواضية حول سبل تطوير مناهج اللغة العربية في ضوء المستجدات المعاصرة، معبرا عن امتنانه بالتعاون العربي المشترك في عقد المؤتمرات العلمية.
وفي نهاية حفل افتتاح المؤتمر، كرم الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق الشركاء الاكاديميين ممثلين برئيس جامعة المنستير وعميد قرية اللغات فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :