-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-12-2022 09:49 AM     عدد المشاهدات 164    | عدد التعليقات 0

(صيدلة الشرق الأوسط) تكثف من تعاونها البحثي التطبيقي في مجال تحليل البيانات الدوائية

الهاشمية نيوز - أبرمت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون ثنائية مع شركة باي لحلول الأعمال في مجال التدريب الصيدلاني، وتحليل بيانات الأدوية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز تجربة الطلبة المختبرية لكل ما يتعلق بفحص التفاعلات الدوائية المحتملة، والجرعات غير المناسبة، وموانع الاستعمال، والعلاجات المكررة، وردود الفعل السلبية المحتملة.

وفي هذا الصدد، قالت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور إن الكلية تسعى إلى تحسين البحث العلمي الصيدلاني، وبحث مدى استيعابه لتوجهات القطاع، وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية على القيام بمشاريع بحثية تطبيقية مرتبطة بالقطاع الصناعي الصيدلاني ومتطلباته.

وتنظر الجامعة إلى مفهوم الرعاية الصحية الصيدلية على أنه التحول من مفهوم الاهتمام بالمنتج الدوائي، إلى مفهوم تقديم الرعاية الصحية للمريض والفرد والمجتمع، في وقتٍ تشهد فيه الأنظمة الصحية والسياسات الدوائية الوطنية اهتمامًا متزايدًا بمفهوم الجودة، والتكلفة العلاجية، والصحية، وما له من أثر بالغ على الأمن الاجتماعي والتنمية المستدامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :