-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-12-2022 11:01 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

حدث فلكي نادر في سماء المملكة الخميس

الهاشمية نيوز - قال الخبير الفلكي عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، إن كوكب المريخ سيحتجب خلف القمر صباح الخميس المقبل في حدث فلكي نادر.
وأضاف مجاهد في تصريح أنه يمكن مشاهدة الاحتجاب في شمال إفريقيا وأوروبا وشمال الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يشاهد كوكب المريخ في الأردن قريبا من القمر بعد غروب الشمس الأربعاء.

اقتراب تدريجي
وأشار إلى أن المريخ يقترب تدريجيا من القمر المكتمل (البدر) حتى يكون في أقرب نقطة له من القمر في ساعات فجر الخميس، ثم يحتجب المريخ خلف القمر في تمام الساعة 8:39 صباحا بتوقيت الأردن أي بعد غروب القمر، وعليه فلا يشاهد الاحتجاب بشكل حقيقي في الأردن.

احتجاب الكواكب السيارة
وأوضح الفلكي مجاهد أن احتجاب الكواكب السيارة والنجوم خلف القمر حدث فلكي طبيعي لكنه نادر خاصة مع الكواكب السيارة، ويحدث الاحتجاب عندما يتقاطع مدار القمر في السماء مع مدار هذه الكواكب السيارة.
ودعا هواة التصوير في الأردن الى المشاركة في التقاط الصور النادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل، خاصة في ساعات فجر الخميس وقبل طلوع الفجر، من اجل نشرها على مواقع وكالة ناسا ومراكز أبحاث الفضاء في العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :