-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-12-2022 09:09 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

(أعمال الشرق الأوسط) تخوض تجربة الحوسبة السحابية المدمجة بذكاء الأعمال

الهاشمية نيوز - خاض أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الأعمال بجامعة الشرق الأوسط غمار تجربة تعلمية جديدة، وفرتها الجامعة لهم من خلال ورشة عمل تعنى بتحليل الأعمال بالاعتماد على الحوسبة السحابية في مجال ذكاء الأعمال.

واُستحدث تخصص ذكاء الأعمال لأول مرةٍ داخل الأردن في جامعة الشرق الأوسط، حتى يواكب التغيرات الطارئة على بيئة العمل المحلية والدولية، ومحاكاة التطور المتسارع في بيئة الأعمال.

واستخدمت الورشة برمجية “Microsoft Power BI” التي تتيح للمستخدم الاتصال ببياناته، وتصميمها، وتصورها بسهولة، وإنشاء تقارير مدمجة بمؤشرات أداء مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتمحورت الورشة التدريبية التي قدمها عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور محمد المعايطة حول طرق تحقيق أقصى استفادة من الاستثمار في البيانات الضخمة من خلال الاتصال بجميع مصادر البيانات باستخدام مقاييس تحليل الرؤى، للحفاظ على دقة البيانات، واتساقها، وأمانها.

ووفرت الورشة تدريبًا عمليًا لإعداد التقارير ومشاركتها عبر تطبيقات Microsoft Office الشائعة مثل Microsoft Teams وExcel، حيث قام كل مشارك بعمل مسودة بيانات استراتيجية، تقلل التكلفة المضافة والتعقيد والمخاطر الأمنية للحلول المتعددة باستخدام نظام أساسي للتحليلات يتوسع من الأفراد إلى المؤسسة ككل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :